تحميل برامج مجانية - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

أدوات تحرير الصورة في برنامج Filmora

كل محرر فيديو يسعى لتأدية مهامه بأسهل وأفضل شكل ممكن، فالسرعة والجودة هم العنصريين المهمين في تكوين العمل الإحترافي، فالسرعة في تحرير الفيديو تؤثر بشكل مباشر في جودة الفيديو النهائية، فإن النتائج التي يحصل عليها المحرر بسرعة وسهولة تكون ذات جودة عالية لأن المحرر كان يقوم بإعداده بشكل مرن وسلس وليس بصعوبة تجعله لا يريد إضافة أي شيئ للفيديو بل ما يسعى إليه فقط أن يقوم بإنهاء التحرير فقط، بعكس المحرر الذي يحرر الفيديو بشكل سريع وسهل فيصبح مهتماً أكثر للتفاصيل الصغيرة واللمسات الرائعة.

السهولة والسرعة والجودة العالية في تحرير الفيديو تعتمد على خيارات المحرر بالمجمل، فإن كان المحرر قد إختار برنامجاً صعب الإستخدام فهو قد وضع نفسه وقيد حريته بإضافة اللمسات السحرية التي تعطي للفيديو ذاك الرونق الذي يجذب المشاهدين، ولكن إن كان إختار برنامجاً مثل برنامج Filmora المعروف والمشهور في مجال تحرير الفيديو فهو قد أصاب في إختياره، فبرنامج Filmora يمكنه أن يجمع لك هذا المزيج الرائع بين السرعة والسهولة والجودة العالية، فواجهة المستخدم السهلة والأدوات والإضافات التي يوفّرها Filmora لمستخدميه يجعل منه الخيار الأنسب والأفضل لكل من يعمل في مجال تحرير الفيديو.

بالرغم من أن Filmora لا يحتاج أي خبرة للبدء في إستخدامه، فإن تعلم كيفية إستخدام أدواته يمكن أن يوفّر علينا وقت التجريب والبحث في البرنامجن وقمنا اليوم بإختيار الحديث عن أدوات تحرير الصورة ولذلك سنتعرف في هذه المقالة عن Filmora وعن كيفية إستخدام أدوات تحرير الصورة في Filmora.

الجزء 1: ما هو Filmora؟

الجزء 2: أدوات تحرير الصورة في Filmora.

الجزء 1: ما هو Filmora؟

 برنامج Wondershare Filmora هو برنامج لتحرير وإنشاء مقاطع الفيديو بخصائص إحترافية والعديد من الميزات الرائعة، إلى جانب سهولة إستخدامه من قبل الجميع المحررين محرفين كانو أو مبتدئين، كما أنه يساعد المستخدمين الجدد على أن يصبحوا محترفين بالأدوات التي يوفّرها في عمليات تحرير مقاطع الفيديو. يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من الأدوات التي لا حصر لها، ويحتوي على تأثيرات وفلاتر متنوعة يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو، كما يوفّر العديد من الإنتقالات للإضافتها بين المقاطع.

يوفّر Filmora أيضًا أداة صوتية مدمجة بها جميع الميزات المهمة للتحرير والتحكم في صوت الفيديو وإزالة ضوضاء الخلفية من الفيديو الأصلي. يساعدك هذا البرنامج في تحرير مقاطع الفيديو بأسهل وأسرع طريقة ممكنة، بالإضافة إلى كل ما تحتاجه لتصبح محرر فيديو احترافيًا. كما يوفّر Filmora مجموعة كاملة من أدوات الصوت، والتي من خلالها يتيح لك البرنامج الحصول على العديد من الوظائف الخاصة في تحرير الصوت، مثل قص صوت الخلفية وتعديله وحتى تغييره بأصوات أُخرى.

إن Filmora أداة تعديل فيديو رائعة وسهلة الإستعمال لأي مستخدم كيفما كانت معرفته في مجال تحرير الفيديو.

الجزء 2: أدوات تحرير الصورة في Filmora:

 في Filmora يمكن إضافة الصور وإدارتها وتحريرها بسهولة، يمكن لميزات التحرير سهلة الاستخدام وعشرات الفلاتر والتراكبات التي يوفّرها Filmora من تحسين صورك بشكل كبير، كما يمكنك إنشاء مقاطع فيديو شاعرية بها الكثير من الذكريات عن طريق إضافة مجموعة من الصور الرقمية المتاحة لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وإدخال موسيقى الخلفية في المقطع ودمجهم في مقطع فيديو واحد، تمكّنك هذ الأداة بخلق رواية خاصة لقصة الصور التي تريد عرضها.

ستنعرف الأن على أدوات تحرير الصورة التي يوفّرها Filmora:

1- إضافة صورة إلى مسار الفيديو.

2- مدة الصورة.

3- موضع الصورة.

4- تدوير أو قلب صورة.

5- تركيب الصور ومقاطع الفيديو.

6- ضبط ألوان الصورة.

7- تأثيرات الحركة على الصورة.

1- إضافة صورة إلى مسار الفيديو:

لإضافة الصور إلى مسار الفيديو قم بإتّباع الخطوات الأتية:

الخطوة 1: قم بتحريك رأس التشغيل في مسار الفيديو إلى المكان الذي تريد إدراج الصورة فيه. إذا كنت تريد إدراج الصورة في منتصف مقطع الفيديو، فأنت بحاجة إلى فصل المقطع حيث تريد إضافة الصورة بحيث يمكن وضع الصورة بين الجزأين المنفصلين من المقطع. وإذا كنت تريد إضافة الصورة إلى نهاية الفيديو، فيمكنك الضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة ثم النقر على خيار “إضافة إلى النهاية”.

الخطوة 2: إضغط الأن بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريد إدراجها من مكتبة الوسائط  وقم بالضغط على خيار  “إدراج”، أو يمكنك سحب الصورة التي تريد وإفلاتها على المكان الذي تريد في الخط الزمني لإضافتها.

الخطوة 3: لإزلة الأشرطة السوداء الموجودة حول الصورة التي قمت بإضافتها، قم بالضغط على خيار “ملف” ومن ثم خيار “إعدادات”. ستظهر لك الأن لوحة الإعدادات، قم بالنقر على علامة تبويب “التعديل” ثم إذهب إلى  “وضع الصورة” وقم بإختيار “التحريك والتكبير” وأضبط الإعدات التي تريد. وسيقوم ذلك بتطبيق تأثير التحريك والتكبير على كل الصور.

2- مدة الصورة: عند إدراج صورة جديدة إلى الخط الزمني، تكون المدة الإفتراضية الخاصة بها 5 ثوانٍ فقط، ولكن قد ترغب في تغيير هذه المدة لوقت أطول أو أقل.

هناك طريقتان لتغيير مدة الصورة :

الطريقة 1: إسحب الحواف اليسرى أو اليمنى للصورة على الخط الزمني بعد إدراجها لتغيير المدة الخاصة بها، فكلما قمت بسحب الحواف للخارج كلما زادت المدة، وكلما قمت بسحبهم للداخل كلما قلت المدة.

الطريقة 2: إضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريد تغيير المدة فيها، وقم بالنقر على خيار “المدة” لفتح لوحة “إعدادات المدة” وقم بإدخال المدة الجديدة التي تريدها.

3- موضع الصورة: لتغيير موضع الصورة أو مكانها، قم بسحب الصورة في نافذة المعاينة لتحريكها ووضعها في المكان الذي تريد. ولتغيير حجم الصورة، قم بسحب الدوائر الصغيرة والمربعات الموجودة على حواف الصورة لضبط الحجم المطلوب.

4- تدوير أو قلب صورة: لتدوير الصورة، قم بالنقر مرتين على الصورة التي تريد تدويرها في الخط الزمني، ستظهر لك الأن لوحة إعدادات الصورة. قم بالذهاب إلى خيار “تحويل”، وقم بتحريك أشرطة التمرير الموجودة بجوار كلمة “إستدارة” لتدوير الصورة وضبطها بالشكل الذي تريد.

لقلب الصورة، إضغط على رمز “إنعكاس أفقي” لعكس الصورة من اليسار إلى اليمين. أو على رمز “إنعكاس رأسي” لقلب الصورة رأساً على عقب.

5- تركيب الصور ومقاطع الفيديو:

قم بإتّباع الخطوات التالية لتركيب الصور ومقاطع الفيديو :

الخطوة 1: يجب على عليك في البداية أن تقوم بإضافة الصورة او الصور التي تريد كتراكب، ولإضافتهم قم بسحب الصورة إلى مسار فيديو أعلى المسار الموجود مقطع الفيديو فيه.

الخطوة 2: بعد إضافة الصورة كتراكب، يمكنك الأن ضبط الشفافية وإضافة وضع الدمج لجعل الفيديو الذي يمكنك رؤيته من خلال الصورة مظلماً أو ملونًا خلفه. ما عليك سوى النقر مرتين على الصورة للدخول إلى قسم إعدادات الصورة، ثم إنتقل إلى  خسار “تركيب”، إختر وضع دمج من القائمة المنسدلة و سيمكنك تحريك شريط التمرير الخاص بخيار “تعتيم” لضبط شفافية الصورة.

6- ضبط ألوان الصورة: لضبط ألوان الصور، قم بالنقر مرتين فوق الصورة الذي تريد ضبط اللون فيها، ثم إنتقل إلى علامة التبويب “اللون”. في قسم “اللون” يمكنك ضبط درجة حرارة الصورة والتباين والتشبع والسطوع. ويمكنك أيضًا تطبيق تأثيرات  ثلاثية الأبعاد. ولمزيد من تصحيح الألوان المتقدم عليك الضغط على زر “متقدم” ثم قم بالضغط على زر “موافق” لحفظ التغييرات.

7- تأثيرات الحركة على الصورة: تضيف تأثيرات الحركة رسوماً متحركة إلى صورك، ولإضافة تأثيرات الحركة إلى الصور، كل ما عليك هو النقر مرتين على الصورة المحددة في الخط الزمني، ثم الإنتقال إلى علامة تبويب “حركة”. والأن ستظهر لك كل الحركات والرسوم المتحركة المتوفرة، قم بالنقر مرتين فوق أي تأثير حركة لتطبيقه مباشرةً على الصورة.

الخاتمة :

أن نقطة القوة الأساسية والمركزية في برنامج Filmora تتمثل أساساَ في سهولة إستخدامه، فعلى كل جوانب الواجهة الرئيسية له ستجد كل الأدوات والإضافات التي قد تحتاجها كمحرر محترف للفيديو. من تحديد فترات الإنتقال من مقطع إلى أخر، وتضمين الموسيقى المرافقة للفيديو، وإضافة مؤثرات صوتية، والتعديل على الصوت الرئيسي للفيديو. وسيكون بإمكانك معاينة مشروعك بشكل مسبق، وستجد حتى أدوات التحكم في الخط الزمني. وبعد أن تنهي من تحرير الفيديو الخاص بك، سيبقى عليك فقط أن تقوم بحفظه أو تصديره بالتنسيق المناسب لك. كما يمكّنك من حفظ الفيديو دون صور مائية، كما يمكّنك أيضاً من أن تقوم مباشرةَ بمشاركته على عدة منصات.

Filmora هو أداة فعالة لتحرير الفيديوهات، حيث تمكّنك من خلق إبداعات متميزة من الفيديو والصور، وكل ذلك خلال دقائق وجيزة. وسيمكّنك Filmora من تصميم تراكيب رائعة إنطلاقاً من أية مقاطع مخزنة على ذاكرة كمبيوترك. وبطبيعة الحال فهو يمكنك أيضاً من إضافة صور إلى مشروعك الإبداعي. مع  Filmora قم بكسب السرعة والجودة معاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.