تحميل برامج مجانية - بث مباشر - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

عمليات زراعة الدعامات المرنة

ازداد البحث عن دعامات القضيب حيث إنه هناك عدد كبير من الرجال يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب مع زوجاتهم، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على هذه الدعامات وما هي أهم أنواعها ونسب نجاحها.

دعامات القضيب

هي عبارة عن أسطوانتين يتمتعان بقوة شديدة حيث يتم زراعتها داخل الجسمين الكهفيين بحيث لا يمكن مشاهدة أو ملاحظة لأي زراعة لدعامات القضيب حيث إنها تكون مزروعة داخل الجسم الكهفي تحت الجلد، كما أن هذه الدعامات لا تؤثر على الشعور واللذة؛ لأنها لا تمس الأعصاب المسؤولة عن اللذة الجنسية التي تسير في الجسمين الكهفيين، فبوجود هذه الدعامات يستطيع العضو الذكري أن يستمر في هذا الانتصاب لأي مدة يرغب فيها الشخص بشكل كامل.

كيف تتم عملية دعامة العضو الذكري

يتم تحضير المريض في البداية للتأكد من عدم وجود أي حلول أو أي أدوية أخرى لعلاج ضعف الانتصاب لديه حيث لا يمكن اتخاذ قرار إجراء الجراحة إلا بعد التأكد من عدم فائدة أيًا من أدوية الانتصاب ويوقع المريض على إقرار بذلك، ثم يتم التأكد من مستوى السكر في الدم ويتم حقن المريض بمضادات حيوية مطهرة للجسم في اليوم السابق لعملية الزراعة، ثم يستمر المريض في تناول هذه المضادات لفترة يحددها الطبيب المعالج بعد الانتهاء من العملية.

كذلك في اليوم المخصص لإجراء عملية زراعة دعامة القضيب يقوم الطاقم الطبي بتعقيم جسم المريض بالكامل مدة تصل إلى عشرون دقيقة متواصلة وتحت تخدير حسب تقدير الطبيب سواء كان كلي أو نصفي، يتم بعد ذلك عمل شق بمتوسط من 3 إلى 5 سنتيمترات ويقوم الطبيب باختيار المكان المناسب لذلك وأخذ رأي المريض أيضًا، ومن أهم الاختيارات المتاحة:

  • إجراء هذا الفتح في خط الختان الموجود أسفل الرأس الخاص بالعضو الذكري.
  • شق الفتح عند نقطة اتصال كيس الصفن بالقضيب عند قاعدته.
  • من الممكن أن يكون الفتح عند قاعدة القضيب المتصل بالبطن.
  • الفتح عن طريق الخط ما بين البطن والعانة عن طريق إزالة الدهون الموجودة في هذه المنطقة في حالة إذا كانت هذه الدهون مترهلة ثم يتم زراعة دعامات القضيب من نفس الفتحة الذي تم بها إزالة دهون العانة.

بعد ذلك يتم وضع الأنسجة على جنب حتى يتم الوصول إلى الجسمين الكهفيين والاحتفاظ بالأعصاب والشرايين والأوردة التي توجد أعلى الجسمين الكهفيين، وبعد الوصول إليهما يتم شقها شق صغير يصل 2 سم مع المحافظة على الأنسجة الدموية الموجودة داخل الأسطوانات الكهفية ثم يتم وضعهما جانبًا مما يساعد على زراعة الدعمة مكانها.

كذلك يتم إدخال الدعامة إلى مكانها المخصص لها في الجسمين الكهفيين منذ بدايتها حتى نهايتها والتأكد من اتصاله بالحوض العظمي الخاص بالدعامة المخصصة للقضيب، كما أن يجب على الطبيب أن يكون حريصًا على أن نكون هذه الدعامة تتناسب مع المريض من حيث الطول والعرض حتى تكون مريحة للمريض ولا تسبب أي ألم مزمن فيما بعد، وبعد زراعتها يتم إغلاق الجسمين الكهفيين واسترجاع جميع الأنسجة الدموية إلى أماكنها وإغلاق الجلد من جديد.

نسب نجاح جراحة دعامة العضو الذكري

نسبة نجاح الجراحة الخاصة بزراعة دعامات القضيب تجاوزت الـ 97%؛ نظرًا للتقدم العلمي في التقنيات الحديثة المستخدمة في زرع دعامة القضيب، ولكن هناك حالات نادرة قد تحدث لها بعض المضاعفات التي من الممكن علاجها وقد تصل إلى أقل من 3%، ومنها:

  • قد يقوم الجسم برفض الدعامة بسبب حدوث التهابات.
  • الإصابة بأحد الأمراض القابلة للعلاج في مجرى البول.
  • خروج الدعامة من القضيب.

كذلك يجب ألا يكون هناك أي ممارسة للعلاقة الزوجية إلا بعد التأكد من التئام الجرح بشكل تام وتوافق جميع الأنسجة وذلك بعد 45 يومًا، كما أن من الضروري التأكد من عدم وجود أي التهابات في الجهاز التناسلي لدى الزوجة سواء قبل العلاقة الزوجية أو فيما بعد تركيب الدعامة.

ما هي أنواع دعامة القضيب

هناك دعامتين أساسيتين من الدعامات المخصصة للقضيب، وهما:

الدعامة الصلبة 

تتسم هذه الدعامة بالمرونة وتسمى بالدعامة المرنة أو القابلة للثني حيث إنها عبارة عن أسطوانتين من المعدن القابل للطي وعلى كل أسطوانة مادة السيليكون الطبي الذي يغطيها بشكل كامل مما يعطي المعدن الموجود بالداخل صلابة شديدة وقابلية للثني في آن واحد مما يساعد على عدم ظهور العضو الذكري إلا في حالة العلاقة الزوجية فقط.

الدعامة الهيدروليكية 

تتسم هذه الدعامة بأنها القابلة للنفخ أو ذات المضخة حيث إنها الأكثر انتشارًا في أوروبا وانتشرت مؤخرًا في العالم العربي، ومن أهم مميزاتها أنها ترتخي بشكل كامل في الأوقات التي لا تمارس بها العلاقة الزوجية.

كذلك في نهاية مقالنا اليوم عن دعامات القضيب نكون قد تعرفنا عليها وعلى كيفية تركيبها وما هي نسب نجاحها وأهم أنواعها التي من الممكن اختيار الأفضل من بينها بما بتناسب مع حالتك ولكن يجب عليك استشارة أحد الأطباء المتخصصين في ذلك دكتور حامد .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.