تحميل برامج مجانية - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

هواوي نوفا 9: هاتف مميز بكاميرا استثنائية

يتميز هواوي نوفا 9 و هواوي نوفا 9se بإطار مصنوع من المعدن وظهر زجاجي. هذا الأخير توجد عليه نظام الكاميرا المصمم بإطار يشكل دائرة مزدوجة، والتي يمكن العثور عليها أيضًا في هونور. 50 تظهر الصناعة جودة عالية جدًا، وجميع المفاتيح موضوعة في إطاراتها بإحكام. بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى من فئتها، فإن نوفا 9 خفيف نسبيًا حيث يبلغ وزنه 175 جم (~ 6.2 أونصة) ومضغوط جدًا نظرًا لإطاره الصغير. ستجدون في هذا المقال مراجعة معمقة هاتف هواوي نوفا 9 التي قمنا بإعدادها بالتعاون مع موقع نوت بوك تشك والتي قمنا فيها بتغطية جميع جوانب الهاتف.

بالإضافة إلى الأجهزة التي سبق ذكرها، يوفر هواوي نوفا  9 مساحة لبطاقتي NanoSIM التي تدعم كل منها VoLTE و VoWLAN. لا توجد فتحة لبطاقة microSD ، كما أن الهاتف يفتقر إلى منفذ صوت 3.5 ملم. ومع ذلك، يمكن توصيل سماعات الرأس الخارجية بالهاتف الذكي عبر اتصال USB-C 2.0. لا يتم دعم DRM Widevine L1 ، كما أن Camera2 API متاح على المستوى “الكامل”.

الاتصالات و GNSS – لا يوجد 5G في هواوي نوفا  9

يمكن لـ نوفا  9 إنشاء اتصالات محمولة عبر GSM و 4G و LTE. مع LTE Cat. 11/12 ، معدلات تنزيل تصل إلى 600 ميجابت / ثانية ومعدلات تحميل تصل إلى 100 ميجابت / ثانية.

للاتصال عن قرب، يمكن للهاتف الذكي هواوي نوفا 9 استخدام NFC و Bluetooth 5.2 و WiFi 6. بالاقتران مع جهاز التوجيه المرجعي الخاص بنا، نقيس سرعات تبلغ 692 ميجابت / ثانية في المتوسط عند النقل و 727 ميجابت / ثانية في المتوسط عند تلقي البيانات ووضعها.

يمكن لهاتف هواوي نوفا  9 تحديد موقعه باستخدام GPS و GLONASS و Beidou و Galileo و QZSS. باستخدام هذه التقنيات، نقيس دقة تحديد تصل إلى 4 أمتار (~ 13 قدمًا) في الهواء الطلق باستخدام تطبيق “اختبار GPS”.

في جولتنا بالدراجة، يسجل نوفا  9 بعض خطوط المنحنيات الشاملة قليلاً مقارنة بجهازنا المرجعي Garmin Edge 500.

وظائف الهاتف وجودة الصوت

عند إجراء مكالمات هاتفية، ينتج نوفا  9 صوتًا عاليًا ويوفر قمعًا جيدًا للضوضاء. يسهل فهم كلا شريكي المحادثة، ويتم نقل أصواتهم بوضوح.

يوفر تطبيق الهاتف وصولاً سريعًا إلى المكالمات الأخيرة ولوحة مفاتيح رقمية، ويمكنك أيضًا الوصول إلى المفضلة ووجهات الاتصال المخزنة بسهولة.

الكاميرا:

الكاميرا الأمامية لهاتف هواوي نوفا  9 قادرة على تسجيل صور سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. يتم تحديد التفاصيل جيدًا ويتم إعادة إنتاج الألوان بشكل طبيعي نسبيًا. تسمح لك المرشحات وأوضاع الألوان المختلفة بضبط الصور الناتجة. ومع ذلك، فإن الوضع الاحترافي متاح فقط للكاميرا الرئيسية.

يضمن المستشعر بدقة 50 ميجابكسل الموجود في الجزء الخلفي من نوفا  9 أن تكون اللقطات المقربة غنية بالتفاصيل. تظهر الألوان نابضة بالحياة للغاية ويتم إعادة إنتاجها بشكل حاد وبتفاصيل غنية. تُظهر صورتنا البانورامية أيضًا ألوانًا نابضة بالحياة، لكن الكائنات تظهر ضبابية قليلاً في الأيام الملبدة بالغيوم. تُظهر الصور الملتقطة بالعدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل أيضًا الألوان الزاهية التي سبق ذكرها، لكن حواف الكائنات والتفاصيل لا تظهر أيضًا بشكل جيد هنا.

تُظهر الكائنات المكبرة باستخدام الزوم الرقمي نفس التشويش الذي يمكن رؤيته أيضًا في لقطة البانوراما. في ظل ظروف الإضاءة السيئة ، يمكن لـ نوفا  9 تسجيل التفاصيل بحدة في وسط الصورة. ومع ذلك، تظهر الألوان داكنة جدًا وتتحول حواف الصورة إلى اللون الأسود. بالإضافة إلى المستشعرات التي سبق ذكرها، يشتمل هاتف هواوي الذكي أيضًا على مستشعر 2 ميجابيكسل لمعلومات العمق ومستشعر 2 ميجابيكسل لتسجيلات الماكرو. يتيح لك الوضع الاحترافي لبرنامج الكاميرا ضبط منطقة التركيز وقيمة ISO والتعرض والإضاءة وتوازن اللون الأبيض يدويًا.

تظهر تسجيلات الفيديو نفس جودة صور الاختبار الخاصة بنا. يمكنك تحديد دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 1080 بكسل و 720 بكسل بمعدل 30 أو 60 إطارًا في الثانية. يسمح لك وضع VLOG الخاص بإنشاء تسجيلات تتغير بسلاسة بين الكاميرا الأمامية والخلفية. يمكن أيضًا التقاط صورة داخل الفيديو والعرض المتزامن للكاميرا الأمامية والخلفية بسلاسة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.