تحميل برامج مجانية - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

تعرف على كمبيوتر ميت بوك 14 من هواوي وأبرز ما يميزه

تقدم هواوي زوجًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المقنعة هذه الأيام، فقد أثار جهاز ميت بوك 14 الذي نناقشه هنا بمساعدة موقع أولترا بوك ريفيو اهتمامنا بشكل كبير عندما تم الإعلان عنه، كواحد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة صغيرة الحجم مقاس 14 بوصة المبنية على أجهزة AMD Ryzen H 4000 كاملة الطاقة، والذي يتوفر ضمن عروض رمضان.

لقد أمضينا الأسبوع الماضي مع هذا الكمبيوتر المحمول، بتهيئة Ryzen 5 4600H متوسطة المواصفات مع 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 غيغابايت من تخزين SSD، وهو جهاز متوفر في الأسواق مقابل 800 يورو في وقت كتابة هذا المقال.

بصرف النظر عن هذه المواصفات، فإن جهاز ميت بوك  14 يوفر بنية معدنية ممتازة، وحل تبريد كفء، وإدخال بيانات جيد، وبطارية متوسطة الحجم 56 وات، وخاصة شاشة 3: 2 2K مع سطوع وألوان جيدة، لذلك لا عجب أن هناك الكثير من الفائدة لهذا الجهاز.

التصميم والنظرة الأولى:

يتم استخدام المعدن في الهيكل الكامل لجهاز ميت بوك  14. في الواقع، الهيكل الرئيسي عبارة عن تصميم أحادي الهيكل، وهو أمر نادر ضمن هذا النطاق السعري، ولهذا السبب ستشعر الكمبيوتر المحمول بالقوة كما أنه جيد في الاستخدام اليومي، مع القليل جدًا من القوة يمكن أن ينتثني، دون وجود أي أصوات.

بصرف النظر عن التصميم، اتبعت هواوي أيضًا نظام ألوان رمادي داكن ودود ونظيف، وهو النوع الذي يخفي اللطخات وآثار زيت الأصابع. لقد تأكدوا أيضًا من عدم وجود أضواء أو مصابيح LED في الطريق، حيث لا يوجد ضوء في زر الطاقة وهناك فقط مؤشر LED لحالة الشحن على الجانب الأيسر.

الآن، يجب أن تدرك أن هذا الكمبيوتر المحمول مزود بشاشة 3: 2، لذا فهو أكبر في التنسيق من مقاس 14 بوصة العادي مع شاشة 16: 9. مقترنًا بالبنية المعدنية، سيكون هذا الجهاز أثقل قليلاً أيضًا، حيث يبلغ حوالي 1.5 كجم.

بقدر ما هو عملي، يجلس الكمبيوتر المحمول بثبات على المكتب بفضل الأرجل المطاطية المتينة في الجزء السفلي ويوفر مدخلات بالحجم الكامل ومسند ذراع واسع. مفصلات الشاشة صلبة بعض الشيء، وستحتاج إلى كلتا يديك لرفع الشاشة، لكنهما يتأكدان من أن الشاشة لا تتأرجح مع الاستخدام اليومي وتسمح لها بالاتكاء إلى الخلف بقدر معقول.

بصرف النظر عن ذلك، سنذكر أيضًا أن هواوي تركت بعض الحواف الحادة حول الجزء الداخلي وحول الشاشة، وستشعر بشكل خاص بالأخير عند التقاط الشاشة. لا تزال هواوي تضع الكاميرا داخل أحد المفاتيح، بين F6 و F7 ، ويضعون الميكروفونات في الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول، مما يجعلهم من أكثر تجارب الكاميرا / المكالمات تعرضًا للخطر فى لحظة. بالتأكيد، الحواف الضيقة حول الشاشة جميلة، لكن الجبهة السميكة قليلاً مع مساحة كافية للكاميرا / الميكروفونات ستكون الحل الأكثر كما أنها عملية بكثير، وستسمح أيضًا لكاميرات الأشعة تحت الحمراء للقياسات الحيوية. في الوقت الحالي، هذا ليس خيارًا، ولكن هناك على الأقل مستشعر إصبع مدمج في زر التشغيل.

أخيرًا، ينتشر الإدخال / الإخراج حول الجوانب، باتجاه الجزء الخلفي من الكمبيوتر المحمول. يتم الشحن عبر USB-C، وكان هناك مساحة لفتحتين USB-A ومقبس سماعة رأس وموصل HDMI بالحجم الكامل.

لا يوجد قارئ بطاقات، على الرغم من ذلك، أو دعم Thunderbolt 3/4، وهذا النوع من تصميم الإدخال والإخراج يعني أن فتحة USB-C محظورة أثناء شحن الكمبيوتر المحمول. ما أعنيه هو أنك مجبر على استخدام محول أو وحدة إرساء خارجية إذا كنت تريد تشغيل الكمبيوتر المحمول وتوصيل شيء ما عبر منفذ USB-C في نفس الوقت. أنا شخصياً أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمنافذ 2x USB-C فقط لتجنب ذلك، وحتى تلك التي يمكنها الشحن عبر كل من USB-C أو قابس barell.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

المدخلات جيدة مع هذا الكمبيوتر المحمول، ولكن في نفس الوقت أشعر أنه يميزه عن خيارات المستوى الأعلى.

ومع ذلك، فإن الملاحظة الأكبر لدنا هو مع نظام الإضاءة هنا، فهو خافت نوعًا ما، يظل قيد التشغيل لمدة 15 ثانية فقط (يبدو أن هناك إمكانية لضبطه في إعدادات الكمبيوتر، لكننا لم نحسبه خلال فترة تجربتنا)، ويتطلب الضغط على مفتاح لإعادة التنشيط، حيث لا يوجد مستشعر تقارب مدمج في لوحة النقر كما هو الحال في الطرز ذات المستوى الأعلى. في الوقت نفسه، تكون الإضاءة موحدة ، ويخرج القليل من الضوء من أسفل أغطية المفاتيح، كما طبقت هواوي مؤشرات فعلية لـ CapsLock و FnLock.

لا يوجد شيء للشكوى بشأن تخطيط لوحة المفاتيح والطريقة التي ستستشعر بها أغطية المفاتيح البلاستيكية الناعمة، كما أننا نقدر التصميم الأبيض على الأسود وحقيقة أن زر الطاقة غير مدمج في لوحة المفاتيح.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.