تحميل برامج مجانية - بث مباشر - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

تجربة شخصية رائعة لهاتف هواوي نوفا 9 SE

تتطلع هواوي إلى تحقيق انتعاش في السوق متوسطة المدى من خلال نوفا 9 SE الجديد. يتميز الهاتف الجديد بظهر أنيق بالإضافة إلى كاميرات خلفية عالية الدقة بالإضافة إلى شاشة ذات ألوان دقيقة وشحن سريع 66 وات. هل سيكون ذلك كافيًا لإقناع المستخدمين بدفع الأموال مقابل ذلك؟ علمًا أن سعر هواوي نوفا 9 se يبلغ 7499 جنيه مصري حاليًا. نرافقكم في هذه المراجعة بمساعدة موقع أنبوكس للتعرف عن كثب على هذا الهاتف الرائع.

التصميم

تصنع هواوي هواتف جيدة المظهر حقًا بغض النظر عن النطاق السعري، وفي رأيي، من المحتمل أن يكون نوفا  9 SE هو أفضل هاتف قامت بإنتاجه هواوي حتى الآن، على الأقل بناءً على تصميمه. يستخدم الهاتف تصميمًا متغيرًا للألوان مصنوعًا من زجاج ثلاثي الأبعاد مستوحى من مسارات النجوم، مع مسارات تلتف حول وحدة الكاميرا بالهاتف.

هذا واضح جدًا في متغير لون Crystal Blue ، والذي تمت معالجته باستخدام “تقنية نسيج نانوي ثنائي الطلاء ثنائي الطبقات”. لسنا متأكدين تمامًا من كيفية الوصول إلى هذا اللون، لكنه يقوم بعمل رائع في منح الهاتف جمالية فريدة في سوق مزدحم بأجهزة مماثلة المظهر.

بينما تحاول العلامات التجارية الأخرى التأكيد على عدد الكاميرات الموجودة على هواتفهم، تتخذ هواوي المسار المعاكس. للوهلة الأولى، تبدو وحدة الكاميرا الخلفية وكأنها تحتوي على كاميرتين فقط، لكنها في الواقع تحتوي على أربع كاميرات. يتم عرض الكاميرات الأساسية وذات الزاوية العريضة بشكل بارز في الجزء السفلي من مجموعة المستشعرات، بينما يوجد المستشعران الآخران على الجانب الأيسر والأيمن من فلاش LED.

يقع زر الطاقة (الذي يعمل أيضًا بمثابة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع) على الجانب الأيمن من الهاتف، بجانب زر التحكم في الصوت. يحتوي الجزء السفلي من الهاتف على موصل من النوع C، إلى جانب شبكة مكبر صوت واحدة.

بشكل عام، تبدو بيئة العمل رائعة أيضًا – حيث ينحني الجزء الخلفي للهاتف في الإطار (ذو المظهر المعدني) ، مما يسهل الإمساك به واستخدامه بيد واحدة.

العرض والصوت

تم تجهيز نوفا  9 SE بشاشة 6.78 بوصة عالية الدقة + IPS، إلى جانب معدل تحديث 90 هرتز وتغطية التدرج اللوني P3.

جودة العرض جيدة – تبدو الألوان أفضل من لوحة IPS العادية، ومعدل التحديث 90 هرتز يجعل التمرير عبر الهاتف سلسًا بشكل عام. الحواف صغيرة على الجانبين، وحتى الشريطان العلوي والسفلي لا يبدوان سيئين للغاية. توجد فتحة دائرية لكاميرا الصور الشخصية بالقرب من الحافة العلوية.

ومع ذلك، من الصعب بعض الشيء قبول فكرة أن هواوي قررت عدم استخدام شاشة AMOLED بدلاً من ذلك، خاصة عندما تفكر في أن عروض النطاق المتوسط ​​للعلامات التجارية الأخرى بدأت في التحول إلى لوحات AMOLED للهواتف متوسطة المدى.

بالنسبة للصوت، يمكن القول أنه لا بأس به. لا يوجد سوى مكبر صوت واحد في نوفا  9 SE. لن تواجهك مشكلات إذا احتفظت بمنزلق مستوى الصوت بإحكام في المنتصف، لكن الصوت سيبدأ في التشوه عندما تحاول رفع مستوى الصوت بعد ذلك.

الكاميرات

كما ذكرنا من قبل، يحتوي هاتف هواوي نوفا  9 SE على أربع كاميرات، لكن اثنتين منها فقط مهمة بالفعل: هناك كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة f / 1.9 ومكمّلة بفتحة فائقة 8 ميجابكسل f / 2.2- كاميرا واسعة. الكاميرتان الأخريان 2 ميجابيكسل وتتكون من كاميرا عمق وكاميرا ماكرو.

أما بالنسبة للكاميرا بدقة 108 ميجابكسل، فهي جيدة جدًا. إنها تلتقط الألوان جيدًا، وتبدو الصور واضحة جدًا، حتى في الظروف الأكثر صعوبة.

الكاميرا ذات الزاوية العريضة ليست عالية الدقة مثل المصور الرئيسي، ويجب عدم استخدامها إذا كانت ظروف الإضاءة أكثر صعوبة من المعتاد.

الأداء والبرمجيات والبطارية

تعتمد شركة هواوي على Qualcomm لتوفير المعالجات للأجهزة متوسطة المدى والرائدة لعام 2022. يستخدم نوفا  9 SE مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 680 ، والتي تحتوي على طباعة حجرية بحجم 6 نانومتر ووحدة معالجة رسومات Adreno 610.

لا توجد شبكة 5G على اللوحة، حيث تحتوي الشريحة على مودم 4G فقط، ويحتوي الهاتف على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من السعة التخزينية القابلة للتوسيع. يعمل معالج Snapdragon 680 بشكل جيد – إنه يقوم بالمهمة بقدر ما هو قادر على تشغيل التطبيقات بسلاسة، على الرغم من أنه ليس قوة ألعاب.

يمكنه تشغيل ألعاب مثل Genshin Impact ولكن سيتعين عليك خفض إعدادات الرسومات لتتمكن من القيام بذلك. Snapdragon 680 هو معالج يهدف إلى الكفاءة بدلاً من الأداء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.