تحميل برامج مجانية - بث مباشر - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

اعلانات - Advertisement


سحر فيتامين B لعلاج الاعصاب

ڤيتامين ب سحر علاج الأعصاب و الإلتهابات .
فيتامين B هو احد اهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان بنسبة كبيرة جداً ، حيث يسبب هذا الفيتامين فرق كبير في الجسم ، و نقصه في الجسم يسبب خلل شديد في الجهاز العصبي لجسم الانسان ، فهو يعتبر احدي الأعمدة الاساسية التي يتغذى عليها جهاز الإنسان العصبي .
ماهو ڤيتامين B ؟
جميع الفيتامينات عبارة عن مركبات كيميائية ، و لكنها تختلف في تركيبها و عناصرها و طريقة امتصاص الجسم لها ، لكن كل هذه الفيتامينات لها تأثير ايجابي ضخم علي صحة الإنسان العامة .
قد ينتج جسم الانسان هذه الفيتامينات و المعادن بنفسه من خلال الأطعمة التي يتناولها و قد يلجأ الي تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي هذه المعادن بشكل مكثف .
ما هي وظائف فيتامين ب ؟
فيتامين ب فيتامين ساحر لصحة الانسان العامة ، حيث يدخل في عدد كبير جدا من العمليات الحيوية بالجسم لذلك نحتاج الي نسبة كبيرة جدا منه يومياً ؛ ليستطيع اتمام هذه العمليات و انتاج الطاقة ، كما له دور كبير في تحفيز عمل الإنزيمات ، و التي تقوم بدورها بكل النشاطات الكيميائية الحيوية داخل اجسامنا .

و من اهم فوائد ڤيتامين B بشكل عام :
1- يعمل علي تنظيم مهام الجهاز العصبي .
2- انتاج عدد كافي من كرات الدم الحمراء .
3- اساسي في صحة و سلامة الجهاز المناعي .
4- مسئول اساسي في صحة الشعر و البشرة .
اما عن اعراض نقص هذا الفيتامين :
بشكل عام و مختصر فإن نقص هذا الفيتامين يسبب بعض المضاعفات المختلفة ، مثل ضعف الاجزاء الطرفية السيقان و الأذرع ، كما يؤدي الي الخمول العام و الكسل و ضعف العضلات ، و يؤثر سلباً علي صحة الأوعية الدموية و القلب .
*- ڤيتامين B له صور عديدة كل من هذه الصور لها فوائد خاصة به :
فيتامين B1 الثيامين :
و الذي يعتبر الجوهر الكامن للجهاز العصبي ، و المسئول الاول عن الإشارات العصبية و صحة الجهاز العصبي المركزي ، و يقوم بتحويل مادة الجلوكوز الي طاقة يستخدمها في باقي العمليات الحيوية .
فيتامين B الريبوفلافين :
يعزز هذا الفيتامين الرؤية و الصحة العامة للبشرة و الجلد ، و يمكن الحصول عليه من تناول عدة صور من الأطعمة ، و لكن نقص هذه الصورة من فيتامين ب ينتج عنه ظهور التهابات في اماكن متفرقة من الجسم ، اهمها الفم و اللسان و الجفون و الجلد ، كما انه يسبب تساقط ملحوظ للشعر .

شراء الاثاث المستعمل بالرياض


فيتامين B النياسين :
يلعب هذا الفيتامين دور واضح لتحويل الكربوهيدرات البسيطة و الدهون الي طاقة ، كما يلعب بشكل اساسي علي تحسين وظائف الجهاز العصبي و الجهاز الهضمي ، و هذا النوع بشكل خاص الافراط في تناوله يسبب اضرار وخيمة ، مثل تلف الكبد و احمرار العيون و ايضاً نقصه يسبب الالتهابات المختلفة و نقص الشهية .
فيتامين B البانتوثنيك :
هذه الصورة من فيتامين ب علي شكل حمض البانتوثنيك تعمل علي تعزيز إفراز الهرمونات السيتيرويدية ، لذلك فإن نقصه يسبب الأرق و فقدان القدرة علي النوم بسهولة و الإرهاق العام و إضطرابات المعدة و المقاولون .
فيتامين B الفوليك :
هذه الصورة ايضا من فيتامين ب هي حمض الفوليك و الذي نسمع اسمه كثيراً خاصة الحوامل ؛ و ذلك لأنه له الدور الأكبر في تكون الحمض النووي و الجهاز العصبي و الصحة العامة للجنين ، اما عن نقصه لدي الام الحامل خاصةً فهو يسبب لها عديد من المشاكل ، مثل تشوهات خلقية في الجنين و فقر الدم و خسارة الوزن بشكل ملحوظ .
فيتامين B12 :
المسئول الاول لإفراز الميالين في خلايا الجهاز العصبي ، لذلك له دور كبير في القدرات العقلية لدي الاشخاص ، كما ان نقصه يسبب اضرار تصل الي الشلل و فقر الدم و الاكتئاب .
كيف نحصل عليه فيتامين B ؟
يجب ان يحتوي يومنا الغذائي علي العديد من الأطعمة الصحية ، و التي تعود بالفائدة علينا ، من خلال تناول بعض من هذه الاطعمة يمكن الحصول علي قدر كافي من الأطعمة أهمهم :
1- البقوليات .
2- الحبوب الغذائية .
3- المكسرات .
4- البيض .
5- اللحوم الحمراء .
6- الدقيق .
7- الخميرة .
8- اللبن .
9- الخضروات الورقية .
10- الجبن .
11- الأسماك .
12- المشروم .
13- الدواجن .
14- الحمضيات .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.