تحميل برامج مجانية - بث مباشر - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

اعلانات - Advertisement


يوكان.. موقع علاج نفسي لعلاج الاضطرابات النفسية المختلفة

ربما بحثت يوماً عن موقع علاج نفسي، حيث أنه في خلال حياتنا اليومية نتعرض للعديد من المواقف والأزمات العصيبة التي من شأنها أن تؤثر على حالتنا، وتجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية، خاصةً إن لم نكن على دراية كاملة بأسباب وأعراض تلك الأمراض وكيفية الوقاية منها، وهو ما يوفره “موقع علاج نفسي” المقدم من مركز يوكان للاستشارات النفسية والتربوية.

ما الهدف من زيارة موقع علاج نفسي؟

  • يهدف أي موقع علاج نفسي إلى زيادة الوعي العام بمخاطر المرض النفسي بين جميع الأشخاص، وإتاحة الفرصة للتعرف على الأمراض النفسية
    الأكثر شيوعاً في مجتمعاتنا العربية، وما يظهر على المريض من أعراض تدل عن الإصابة بها.
  • كما يمدنا الموقع بالنصائح التي تمكننا من مساعدة المرضى المحيطين بنا على تجاوز أزماتهم النفسية وحلها، كي يستطيعوا
    العيش بشكل أفضل، وهو ما يُقَدَم عن طريق مجموعة من المقالات المطروحة من قِبَل مجموعة من أكفأ الأطباء ومتخصصي مجال علم النفس.

نوعية المقالات المطروحة على الموقع 

يحتوي الموقع على الكثير من المقالات التي تغطي كافة الأمراض النفسية وأسبابها، بالإضافة إلى طرح سبل العلاج والوقاية منها، ومن

أمثلة تلك المقالات ما يلي:

المقالات الخاصة بمرض الاكتئاب

يصاب بعض الأشخاص بالاكتئاب الحاد وفقدان الأمل جراء التعرض لأزمة ما -والتي قد تكون عاطفية أو مهنية- أو نتيجة التعرض المستمر لبعض الضغوط، الأمر الذي يؤثر سلبًا على طريقة تفكير الرد. وإن لم يتعلم أولئك المرضى كيفية التصدي للاكتئاب والسيطرة عليه، يمكن أن يتغلب الحزن عليهم مغيراً مسارحياتهم بالكامل.

كما يناقش أطباء مركز يوكان أهم طرق علاج الاكتئاب الحاد من خلال مجموعة من مقالات الصحة النفسية الموجودة على الموقع.

مقالات الوسواس القهري

تضم المقالات الخاصة بمرض الوسواس القهري كافة المعلومات الطبية والنفسية التي يحتاج المرضى إلى معرفتها من أجل السيطرة

على أفكار الخوف والقلق التي تراودهم باستمرار، بالإضافة إلى ذكر افضل علاج  للوسواس القهري وكيفية تطبيقه عمليًا عن طريق خطوات يسيرة ينفذها المريض باستمرار حتى يتغلب على أفكاره.

مقالات مرض الفصام 

  • يتخبط مرضى الفصام بين نوبات الحزن الشديدة أو الحماس المفرط من حين لآخر، ما يجعل الأشخاص المحيطين بهم في حيرة دائمة، ويمنعهم من التعامل معهم بطريقة صحيحة. ويوفر الموقع مقالات خاصة بمرض الفصام، والتي تقدم شرحاً تفصيلياً عن المرض وطرق التعامل مع نوبات المريض المتكررة، وكيف يمكن لأفراد الأسرة المساهمة في علاج مرض الفصام بفعالية، وعلاج القلق النفسي لديه.
  • لا يتوقف دور الموقع على نشر مقالات تتحدث عن الأمراض النفسية فقط، فهو يقدم أيضًا مجموعة استشارات اسرية وتربوية
    من أجل مساعدة الأباء على تربية أطفالهم بطريقة صحيحة، من أجل حمايتهم من الإصابة بالهشاشة النفسية، وتدريبهم على
    حل المشكلات التي تواجههم بأنفسهم.

دور موقع علاج نفسي في التربية وتعديل سلوك الطفل 

تصنف المقالات التربوية والنفسية الموجودة على موقع ucan للاستشارات النفسية  طبقاً للمرحلة العمرية للطفل، فتوجد مجموعة من المقالات الخاصة بمرحلة الطفولة والتنشئة السليمة خلال العشر سنوات الأولى من عمر الطفل، وكيفية التواصل معه في تلك الفترة وزرع الصفات الحميدة الإيجابية في شخصيته.

ذلك بالإضافة إلى ذكر بعض الأساليب النفسية السليمة التي تسهم في تعديل سلوكيات الطفل غير المرغوب فيها، مثل سلوك العدواني، أو الكذب المستمر. ثم نأتي إلى مقالات مرحلة المراهقة، ويهتم المختصين في مجال التربية بمركز يوكان بتقديم كافة المعلومات التي يحتاج إليها الآباء في التعامل مع أبنائهم وعلاج مشاكل المراهقة التي يمرون بها خلال تلك المرحلة، لما تحمله هذه الفترة في طياتها من مخاطر جمة يمكن أن يتعرض لها الأولاد نتيجة التغيرات الفسيولوجية والاضطرابات العاطفية الطارئة عليهم، ومن وأشهر تلك المشكلات ما يلي:

  • عدم الثقة بالنفس، وهي من أكثر اضطرابات المراهقة شيوعًا، ويحتاج علاج عدم الثقة بالنفس عند المراهقين إلى إظهار المزيد من الحب
    والتقبل من جانب الأهل، وتشجيع الابن باستمرار عن طريق الإشادة بقدراته على تحقيق المزيد من النجاح والتفوق.
  • إدمان المواقع الإباحية والعادة السرية، وعادةً ما تظهر تلك المشكلة في مرحلة متقدمة من المراهقة، ولا تقتصر على المراهقين
    الذكور فقط بل تنتشر بين نسبة كبيرة من الفتيات أيضاً، ما يستوجب على الآباء زيادة الحرص والاهتمام بأبنائهم، ويضم الموقع مقالات مفصلة عن خطوات علاج الادمان على المواقع الاباحية، و علاج إدمان العادة السرية.

مركز يوكان للاستشارات النفسية هو أول مركز طبي يقدم حلولًا متكاملة للمشاكل النفسية من خلال مقالات مقدمة من قبل المتخصصين، ذلك

بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات النفسية المختلفة لدعم كل أفراد الأسرة، و حل مشاكل الحياة الزوجية.

قد يهمك التعرف على:

مركز يوكان للاستشارات النفسية

افضل علاج للوسواس القهري

علاج اضطراب ثنائي القطب

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.