تحميل برامج مجانية - تردد القنوات - برامج اندرويد - برامج ايفون - منوعات

كيفية نقل بيانات الهاتف من الهاتف إلى هاتف


نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد هي أهم ما يواجهك من مشكلات عند شراء جهاز جديد، كثيراً ما يحدث أن تضطر إلى شراء هاتف جديد نظرا لتعرض هاتفك للتلف أو أنه أصبح قديماً، أو تم إصدار النسخ الأحدث منه، لكن تظل الحاجة إلى استعادة بيانات

الهاتف القديم، وخاصة عندما يكون الهاتف الجديد من نوع أيفون في حين الجهاز القديم من نوع أندرويد والعكس، فتبرز أهم مشكلتين وهما نقل محادثات الواتس ونقل بيانات الهاتف، وتظهر الحاجة إلى حل هذه المشاكل.

هناك الكثير من التطبيقات التي تستعمل في استعادة بيانات

الهواتف ونقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد لكن ليست جميعها تعمل بالشكل المطلوب، لذلك اليوم سنقدم الحل في هذه المشكلة اليوم عبر برنامج MobileTrans.

ما هو برنامج MobileTrans ؟

برنامج MobileTrans  هو تطبيق استعادة بيانات لسطح المكتب مقدم من شركة Wondershare، معروف بأنه من أقوى برامج نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد، حيث يساعد أكثر من خمسين ألف كمستخدم على نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون وكذلك نقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد، وهي المهمة التي لا ينجح فيها تطبيق آخر، كما يساعد على استعادة بيانات النسخ الاحتياطية السحابية، حيث تستطيع نقل كل شئ بنقرة واحدة وتوفير وقتك و مجهودك.

وظيفة برنامج MobileTrans

نقل نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد :

يعتبر برنامج MobileTrans  لسطح المكتب أفضل برنامج في نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد ، بما في ذلك نقل جهات الاتصال والصور والتطبيقات، مقاطع الفيديو و الرسائل، وكل شئ يهمك من هاتفك القديم واستعادة بيانات مهمة، كما أنه متوافق مع كافة الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، وكذلك الأجهزة التي تعمل بـ أندرويد وآيفون.

نقل الواتساب من الهاتف القديم إلى الجديد:

لن يصبح نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون أو حتى نقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد مشكلة بعد الآن، إذ أن نقل الواتساب من جهاز لآخر لن يحتاج سوى نقرة زر واحدة من برنامج MobileTrans، سواء كنت تقوم بالتغير إلى أيفون أو اندرويد، يساعدك تطبيق MobileTrans في بقاء سجل المحادثات آمناً تماما عند نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون عن طريق استعادة بيانات واتساب على جهاز الكمبيوتر.

النسخ الاحتياطي للبيانات :

يساعدك برنامج MobileTrans على صنع نسخة احتياطية من أجهزة الاندرويد و الايفون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتكون سهلة الاستخدام عن طريق عدة نقرات بلا حاجة إلى آي تيونز أو آي كلاود، بالإضافة إلى أنه يمكنك تحديد نوع البيانات التي تود صناعة نسخة احتياطية منها على جهاز الماك أو الكمبيوتر الخاص بك، كما أن تطبيق MobileTrans لا يقوم بتحرير البيانات التي ينسخها.

استعادة بيانات هاتفك :

تصبح استعادة بيانات هاتفك عملية سهلة جدا عندما تصنع نسختك الاحتياطية من جهاز أيفون أو اندرويد، فيمكنك لاحقا نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد عن طريق استعادة نسختك دون حدوث فقد أو تغيير في البيانات الخاصة بك، كما يتيح برنامج MobileTrans استعادة بيانات هاتفك من آي تيونز إلى جهازك المحمول دون عمل إعادة ضبط، وحتى يمكنك استعادة بيانات الهاتف من آي تيونز إلى هاتفك الاندرويد.

مميزات برنامج MobileTrans :

  • دعم أجهزة متعددة : يدعم تطبيق MobileTrans لنقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد جميع إصدارات الويندوز والأجهزة المختلفة، كما يدعم الأجهزة التي تعمل بأندرويد وآيفون.
  • دعم أنواع متعددة من البيانات : يقوم برنامج MobileTrans بنقل جميع أنواع البيانات المختلفة من صور و مقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل، كما يساعد في نقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد ونقل الواتساب من اندرويد الى ايفون.
  • حافظ على اكتمال البيانات وجودة العالية : عند استعادة بيانات هاتفك باستخدام البرنامج تكون البيانات كاملة دون أي تأثير على جودة مقاطع الفيديو والصور ودقتها.
  • العملية آمنة وخاصة : يساهم تطبيق نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد MobileTrans في حفظ خصوصيتك باستخدام عملية مشفرة لا يمكن التجسس عليها وخاصة بين جهاز الكمبيوتر والهاتف.
  • عملية استخدام بسيطة وسريعة : يتميز التطبيق بسرعته في نقل البيانات وسهولة الاستخدام.

طريقة استخدام برنامج MobileTrans :

نقل البيانات من هاتف إلى هاتف على الكمبيوتر مثلا:

  • أولًا قم بتحميل  MobileTrans وتشغيله على هاتفك، وسوف تظهر لك في الواجهة الرئيسية أربعة أقسام، قم باختيار نقل الهاتف.
  • بعد ذلك قم بتوصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر من خلال وصلة USB وعليك التأكد من أن البرنامج قد تعرف على الهواتف الخاصة بك.
  • بعد تحديد أنواع الملفات المرغوبة كل ما عليك القيام به هو النقر على زر بداء وسوف يبدأ البرنامج بنقل البيانات.

الخلاصة:

يعد برنامج MobileTrans من أهم البرامج التي تساعدك في نقل البيانات الهاتف ، كما يساعد في الاحتفاظ بمحادثات الواتساب كاملة كما تم إجراؤها في أول مرة، لذلك من الضروري اقتناء هذا البرنامج حتى لا تتعرض لفقد بياناتك الهامة.  

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.