شاهد ايضاً

برامج وتطبيقات ترفيهية من جوجل لمستخدمي الهواتف الذكية والكمبيوتر

وحدة الظل التي تعمل دون كلل أو ملل في قسم “Android Experiments”، والتي يتمحور عمل الفريق فيها بتطوير وابتكار خدمات وبرامج وتطبيقات جديدة داخل الشركة العملاقة “جوجل”، من أجل مواكبة متطلبات العصر، وتقديم كل يضفي على المستخدم رفاهية وراحة، ويمنحه قدرِ عالِ من الترفيه، ولا يقتصر الأمر فقط على المستخدمين، بل لإغلاق الطريق على المنافسين من اقتناص فرصة أو فجوة لإطلاق برامج أو تطبيقات بميزات أفضل.

لذا سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن البرامج الترفيهية التي أطلقتها وحدة “Android Experiments” للمستخدمين، ومنها:

برنامج وتطبيق “Hunger Moji”

برنامج “Hunger Moji” من أكثر البرامج الترفيهية متعة وتشويقاً لمستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، وبفضل ميزاته الرائعة التي يقدمها للمستخدمين، أصبح من أكثر البرامج تحميلاً واستخداماً.

يقتصر عمل التطبيق على الهواتف بمزايا الألعاب التي تطلقها “Android”، ولكنه في الحقيقة أكثر من مجرد لعبة، فهو مقتصر فقط على ملاحقة الإشعارات الظاهرة على شاشة الهاتف ومطاردتها، وبمجرد أن ينجح المستخدم بالنقر على الإشعارات، يحصل على نقاط تمكنه من الفوز والدخول للمرحلة الجديدة، كما أن هناك بعض الإشعارات المغلفة بالقنابل والتي يجب على المستخدم أن يتجنب لمسها خوفاً من الانفجار والخسارة، يمكن تشغيل التطبيق بسهولة من خلال زر التشغيل “Play” لتبدأ المتعة الحقيقية، ويمكن إيقافه بسهولة من خلال زر الإغلاق “Close”.

تعتبر برامج الألعاب والتي تقدم للمستخدمين بعض الألغاز للتنشط دماغه والترويح عن نفسه من أكثر البرامج المفضلة من قبل المستخدمين، كما أن هناك مجموعة من المواقع عبر شبكة الإنترنت تقدم للمستخدمين إمكانية اللعب عبر الإنترنت وممارسة الألعاب تماماً كالتطبيقات والبرامج، ومن ضمن تلك المواقع، يقدم موقع أرب وينرز لعبة البوكر اون لاين وبمال حقيقي، كل هذا وأكثر تجده حصرياً لدى أراب وينرز

ويستخدم كبرنامج لأجهزة الكمبيوتر، ومهمته تكمن في تنظيم وجدولة الأعمال المطلوبة من المستخدمين لإتمامها، وبنفس فكرة التطبيق، فهو يمنح المستخدمين الدخول للأعمال المطلوبة وتذكيرهم بأدائها على شكل لعبة وإشعارات قد تنفجر إن دخلت إلى المهمة المؤجلة.

برنامج “Voice Changer fun”

يعتبر برنامج “Voice Changer Fun” أحد أكثر التطبيقات استخداماً وتحميلاً بفضل المزايا الرائعة التي يقدمها للمستخدمين، ويحتوي البرنامج على عدد كبير من الأصوات والمؤثرات الصوتية التي تتيح للصغار والكبار تغيير أصواتهم واختيار أصوات جديدة، كأصوات الشخصيات الكرتونية، وأصوات الأطفال، والشرطة، والحيوانات، وغيرها.

متوفر على متجر “جوجل” مجاناً، ويمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر، ويوجد منه تطبيق متوفر على متجر “Google Play“.

برنامج (TaskZy)

قائد الوحدة الأبرز في الفريق، والمصمم المبتكر “ديفيديا فايكاش”، ابتكر مؤخراً برنامجاً ذكياً أطلق عليه اسم TaskZy””، وحوله لتطبيق أذهل مستخدمي الهواتف الذكية، ونال إشادة كبيرة بفضل المزايا التي يقدمها لهم,

التطبيق الذكي يعمل بشكل سريع بمجرد أن يقوم المستخدم بأداء نشاط معين، فمثلاً يعمل التطبيق على تشغيل ملفات الوسائط، أو بعض برامج الإنترنت التي تقدم للمستخدم محتوى سمعي بمجرد أن يقوم المستخدم بتوصيل سماعة الأذن بالهاتف، كما يعمل التطبيق بشكل مباشر لقياس السعرات الحرارية لجسم الإنسان بمجرد أن يقوم المستخدم بممارسة رياضة ما، أو المشي.

لا يحدث الأمر بشكل عشوائي، فالتطبيق يعمل بناءً على خوارزمية يضعها المستخدم بنفسه ويحدد فيها بالضبط مواعيده، وخوفاً من النسيان يعمل التطبيق على إطلاق المنبه وإرسال إشعارات للمستخدمين لتذكيرهم بأداء مهامهم.

ويعتبر تطبيق ” TaskZy” أحد أفضل التطبيقات حالياً وأكثرها تحميلاً، وبلغ عدد مستخدمين التطبيق أكثر من 40 مليون مستخدم، ويتوفر التطبيق عبر متجر “Google” مجاناً، وهو متاح فقط للأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل “Android”.

تطبيق “Between us”

بعد أن خيمت جائحة كورونا على العالم، وبعد أن قيدت الحكومة شعوبها بضرورة التباعد الاجتماعي، عملت وحدة التطوير والإبتكار في “جوجل” على تصميم برنامج خاص، وتطبيق للهواتف مطلقة عليه اسم “Between us”، ليعمل بتقنية الاتصال والتواصل اللاسلكي، بتردد يبلغ 13.5 (ميجاهرتز).

ويقدم التطبيق للمستخدمين بيانات حسابية للمسافات بين الأشخاص بغض النظر عن الحدود الجغرافية، وتظهر المسافة بأرقام رياضية ولكن بأشكال مسلية، كأقلام الرصاص، والسيارات، وغيرها.

صُمم التطبيق لخلق اقتران بين جهازين من خلال تقنية “NFC” المتطورة، والتي تشير إلى مفهوم التواصل القريب، كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تناقل البيانات بسرعة كبيرة، بغض النظر عن حجم الملفات المرسلة والمستقبلة.

برنامج “INKScape”

على غرار برامج التصاميم الشهيرة كبرنامج “Photoshop” وبرنامج “InDesign”، طورت شركة “Android” برنامجها الأكثر من رائع الذي يمنح المستخدمين إمكانية الرسم بتقنية “Full 3D”(ثلاثي الأبعاد)، فضلاً عن إمكانية اختيار الألوان والخطوط المناسبة.

ولا يقتصر الأمر فقط على تقنية الرسم، بل يمنح البرنامج المستخدمين إمكانية تحويل الرسومات إلى صور”GIF” متحركة يمكن نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد مستخدمي البرنامج أكثر من مليون ونصف المليون مستخدم خلال فترة قصيرة جداً بعد طرحه على سوق “Google Paly”.

تطبيق iFunny””

لايكاد يوجد هاتف ذكي اليوم يخلو من وجود تطبيق iFunny”” الرائع، والذي يمنح المستخدمين تجربة فريدة في قضاء أوقات فراغهم لتصفح الصور، والفيديوهات، والصور المتحركة، وصور الكوميديا، والرسومات الجميلة.

ولا يقتصر التطبيق على تزويد المستخدم فقط بهذه المزايا الرائعة، بل يقدم أيضاً للمستخدمين مزايا متنوعة بواجهات رئيسية بسيطة لتمنح المستخدم إمكانية مشاهدة المحتويات المضحكة، والإعجاب بالمنشورات، وترك التعليقات، ونشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، ومشاركة اللحظات الجميلة مع أصدقائك المقربين.

التطبيق متوفر على متجر “Google Play” مجاناً، وهو من أحد التطبيقات الرائعة، وتقييمه على المتجر 4.9 من أصل 5 نجوم، ويمكن تحميله على أجهزة الكمبيوتر وتصفح الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء بسهولة وبدون مشاكل، لتمنح المستخدمين تجربة فريدة من نوعها وتُضفي عليه عالماً من البهجة والسعادة.