شاهد ايضاً

بالتقييمات: مراجعة شاملة لأشهر ألعاب PS5 لهذا العام

منذ عدة أسابيع أعلنت شركة “سوني” عن تمكنها من تلبية جميع طلبات المستخدمين توفير عدد مناسب من أجهزة “بلايستيشن 5” بعد أن كانت تعاني من عجز في أعداد الأجهزة المتوفرة في الأسواق، كما وتمكنت الشركة من تحقيق أرقام كبيرة من مبيعات الأجهزة، ووفقاً للإحصائيات، بلغ عدد الأجهزة المُباعة أكثر من 4.8 جهاز من نوع PS5؛ لتمنح اللاعبين خوض تجربة لعب لا مثيل لها على الإطلاق بفضل التحسينات التقنية التي أُجريت مؤخراً على الجهاز.

ولطالما زرت مقالنا هذا، فهذا قد يُدلل بأنك من أولئك المحظوظين الذين يستمتعون بممارسة الألعاب على أجهزة (PS5) التي طرحتها شركة سوني مؤخراً، وبالتأكيد فإنك تطمح للتعرف على أشهر ألعاب أجهزة “بلايستيشن 5” الحصرية.

وبفضل التطور التكنولوجي اليوم، أصبح هناك إمكانية لممارسة الألعاب بسهولة مطلقة دون الحاجة لشراء أجهزة “بلاي ستيشن m5” الجديدة، وذلك من خلال شبكة الإنترنت الإنترنت، تماماً كألعاب السلوتس أون لاين التي تمنحك مالاً حقيقياً، للمزيد من المعلومات انقر هنا

أشهر ألعاب أجهزة PS5 لهذا العام

لعبة (Call of Duty Black OPS Cold War)

تُعد لعبة “Call of duty black ops cold war” واحدة من أشهر الألعاب التي نالت إشادة ومدح كبير من قبل جمهور اللاعبين ومحبي ألعاب الفيديو والألعاب الإستراتيجية، كما وتُصنف اللعبة بأنها من أكثر سلاسل الألعاب مبيعاً وطلباً في الأسواق حتى الآن متفوقة في ذلك على لعبة “Pubg” الشهيرة.  

طُرح الطور الجديد من اللعبة ليقدم للاعبين حروباً تحاكي الواقع ولكنها جُملة وتفصيلاً عالماً من الخيال، لتأخذ اللاعبين في نزهة قتال فريدة من نوعها ضد مجموعات شيطانية من (الزومبي)، لقضاء أجمل أوقاتهم وتمنحهم أجواءً من المنافسة الشريفة، خاصة بعدما يمتلكون أسلحة متطورة قادرة على إصابة أهدافها بدقة وإحداث أضرار كبيرة كأنها قذيفة خارجة من فوهة طائرة.

ولا يقتصر الأمر في المراحل الأولى للعبة فقط على مقاتلة جيوش الزومبي، إنما يدخل اللاعب في دوامة من الحروب الباردة والتي على الرغم من أنها حروباً قصيرةً، لكن يُمكن للاعبين الدخول إليها في أوضاع اللعب الجماعي.

تُقدم اللعبة للمستخدمين وضع (اللعب المتعدد) وهذا أكثر ما يميزها عن غيرها من الألعاب القتالية وألعاب الأكشن، ويمكن للاعبين اختيار النمط المناسب لقدراتهم وخبراتهم الإستراتيجية في المعارك والحروب، ففي هذا الوضع، يدخل اللاعب إلى ساحات قتال مغلقة، مليئة بالخطط الاستراتيجية، والعربات المتنقلة، والشاحنات، ومعسكرات الأعداء، فضلاً عن تنوع الأسلحة التي تحاكي الأسلحة المحرمة دولياً، إضافة إلى الأسلحة البيضاء.

تقييم اللعبة على منصات الألعاب:

  • 7:1 IGN))
  • 8:9 (Forbes)
  • 9:2 (Gamespot)  

لعبة (Ghost of Tsushima)

عندما نتحدث عن تقييمات الألعاب على أشهر المنصات، فمن الصعب غض البصر عن أجمل ألعاب القتال التي قد تعيدنا إلى عالم الماضي المرصع بالدماء، فلعبة العنف والتنكيل بالجثث أصبحت أكثر لعبة أكشن مليئة بالأحداث العنيفة، والسر يمكن في تجسيد اللعبة لثقافة جيوش اليابان القدماء.

طُرح الإصدار الأول من لعبة “Ghost of Tsushima” قبل عامين، ولكنها لم تنال شهرة ومدح كبير من قبل المستخدمين، فقام المصممين والمبرمجين بإعادة تطويرها وإجراء بعض التحسينات على رسوميات اللعبة، وبدلاً من تشغيلها على أجهزة “PS4″، اقتصر نظام عملها فقط على أجهزة “PS5″، ولم يمضي الكثير من الوقت حتى أصبحت واحدة من أشهر الألعاب القتالية.

عالماً مليء بالألغاز عليك اكتشافه والتعرف على أركانه وقصصه الجانبية والأساسية، ولن يكون هناك أي ركن مخيف بالنسبة لشبح “تسوشيما” طالما هناك عقل مدبر يقود شخصية مخيفة مستعدة لضرب سهامها بسرعة ودقة عالية، وشحذ أسلحتها البيضاء للقضاء على الأعداء.

  • حازت لعبة “Ghost of Tsushima” على أعلى التقييمات وفقاً لمنصات الألعاب الشهيرة، ومنها:
  • 9:5 ((IGN
  • 9:8 (PUSHSQUARE)
  • 9:3GameInformer) )

لعبة السباق “DIRT 5”

من الجلي أن سلسلة ألعاب “DIRT” تعتبر من أفضل ألعاب السباقات والمضامير بالنسبة لمحبي ألعاب السيارات، ولكن الطور الجديد من السلسلة، كان له صدى واسع ومدح لا مثيل له من قبل اللاعبين، خاصة بعد أن قدمت اللعبة مزايا عديدة للاعبين؛ لتمنحهم البهجة والمتعة أثناء القيادة.

طرقات متنوعة، وسيارات حديثة سريعة ومتطورة، وأجواء وتضاريس غريبة، وأدوات تحكم للعب من أجل تسهيل قيادة السيارات، كل هذا وأكثر تجده في عالم لعبة ” DIRT 5″ المتطورة، فالطرقات الجليدية، والوعرة، والمرصوفة، والصخرية، والجبلية، وغيرها، حتماً ستجعلك تفكراً مراراً وتكراراً في اختيار سيارة قادرة على الصمود في وجه التحديات.

تمنحك اللعبة أسطولاً من السيارات المتطورة، ولكن لا يمكن الحصول عليها دون تجاوز المراحل الأولى على الأقل، وحصد المراكز المتقدمة، وكلما انتقلت لمرحلة أخرى، كلما واجهت تحديات جديدة قد تُعيق تقدمك، لذا أثبت أنك سائق محترف، وعش عالم مليء بالمتعة والإثارة.

تقييم اللعبة:

  • 8:7  على منصة IGN))
  • 5:0 على منصة (PCMAG)
  • 4:8 على منصة (HARDCORD GAMER)

لعبة (Astro’s playroom)

لربما تعتبر هذه المرة الأولى التي تسمع بها عن لعبة “ASTRO’s Playroom”، ولكن إن حقاً تطمح أن تحظى بأجمل لحظات المرح والمتعة والإثارة، فلا بد من تحميلها وتجربتها، فهي تعتبر لعبة مغامرات مسلية أكثر من كونها لعبة تقنية، فكل حركة منك ستقابل تجاهها ردات فعل مختلفة، فقد تجد نفسك حاملاً لبندقية من نوع “جاتلينج”، بينما تسير على سطح كوكب المريخ، وقد تجد في بعض الأحيان أن هناك شخصيات غريبة تلاحقك من مكان لمكان.

بيئات متنوعة تقدمها لعبة “Astro” للاعبين لتقيس مدى تركيزهم، وقدرتهم على القتال والهجوم والتفكير والدوران والسير لمسافات طويلة، فضلاً عن قياس مدى حبهم للتعرف على أسرار اللعبة، فكلما اقتربت من الوصول إلى حل اللغز، كلما تسلمت مهمة جديدة عليك إنجازها.

تقييمات اللعبة:

  •  8:8 (Gamespot)
  •  5:5 (EuroGamer)