شاهد ايضاً

لماذا ينصح الكثيرون بالبداية في مجال العمل الحر لكسب المال من الأنترنت؟


اعلانات - Advertisement


إن كل من له معرفة ولو قليلة حول التكنولوجيا والأنترنت يدرك اليوم انه هناك الكثير من الفرص التي مكن استغلالها من اجل كسب المال من الأنترنت عبر العمل من الأنترنت. فهناك من لم يعد بحاجة إلى العمل طول النهار في وظيفة لا يحبها وهناك من وفر له العمل اون لاين دخل أساسي كان بحاجة إليه.

إن العمل على الأنترنت وكسب المال لا يتطلب شهادة جامعية مثل العمل في وظيفة حكومية لكنه قد يحتاج إلى ان يستطيع الشخص تقديم قيمة معينة مقابل المال. هناك من وصل إلى توفير مصدر دخل على الأنترنت يدر عليه دخل سلبي بحيث يحصل على المال وهو نائم او في عطلة.

من بين أشهر المجالات التي يدخلها الناس من أجل كسب المال على الأنترنت هناك مجال العمل الحر. هذا الأخير هو ما ينصح به الكثير من العارفين بطرق كسب المال اونلاين ومن المنزل. بل إن معظم من أصبح له دخل معتبر من الأنترنت قد انطلقوا من العمل الحر.

هل كسب المال من المنزل اون لاين سهل بالدرجة التي يروج لها الكثيرون؟

إن حاجة الكثيرين إلى المال وإلى مصدر دخل وبمعرفتهم ان الأنترنت يمكنها أن تكون السبيل إلى تحقيق ذلك جعل البعض ستوجه إلى استغلال هذه الحاجة من أجل تضليل الباحثين عن فرص كسب المال وإغرائهم بالربح السريع.

ولهذا يقول الكثيرون مصطلح الربح من الأنترنت بدل العمل على الانترنت. فتجد البعض يروجون إلى كسب آلاف الدولات بالضغط على زر أو مشاهدة فيديو على اليوتيوب وما إلى ذلك. كل هذا يمكن اعتباره من التضليل. ومع هذا فإن كسب المال من الأنترنت ليس بالأمر الصعب أو المستحيل.

  • تقديم قيمة:

من أجل كسب المال على الأنترنت يجب تقديم قيمة مقابل هذا المال فسواء كان ذلك خدمة او منتج معين. العمل الحر يمكن من يملك الوقت من تقديم ما يمكنه فعله لمن يحتاجه مقابل مبلغ يتم الاتفاق عليه. فهذا لا يتطلب الاحتراف او القيام بأمور خارقة.

فقط يستطيع الشخص تقديم خدمة الكتابة او التصوير أو أي امر يكون هناك زبون مستعد للدف مقابله. فهناك الكثير من المنصات التي تعتبر همزة وصل بمقدمي الخدمات والعملاء، يعتبر موقع فايفر من بين أشهر المواقع التي ينصح بها للمبتدئين في هذا المجال.

  • تحقيق المال:

إن تحقيق المال عبر تقديم خدمة في منصات العمل الحر على الأنترنت ليس كاللعب في موقع 1XBET أو ما شابهه، فعلى العامل الحر ان يعرف خصائص المجال الذي يعمل فيه والمنافسة في هذا المجال. وعليه أن يجد ما يميزه وما يجعل الزبون يدفع مقابل ما يقدمه.

عليه أن يركز على تقديم عمل متقن ولا يتسرع لتحقيق المال فيخطئ. فبتقديم قيمة من المؤكد انه سيحصل على المال ولو تأخر ذلك قليلا.

لماذا يواجه البعض صعوبات في العمل على الانترنت أكثر من غيرهم؟

قد لا يواجه من يدخلون مجال العمل الحر اون لاين نفس العقبات ولا يحصلون على نفس الفرص وهذا قد يرتبط بمجال العمل وكذا بالمهارات التي يمتلكها كل شخص. لكن عبر العمل المتواصل والسعي إلى تقديم خدمة او منتج مميز بمكن لأي مبتدئ في المجال أن يمتلك الخبرة الكافية بعد مدة.

من أجل مواجهة مختلف التحديات في مجال العمل الحر على العامل ألا يتعجل وان يصحح في كل مرة ما يقوم به في حال كانت النتائج غير مرضية ويتبع مختلف المراح والخطوات التي تقود للنجاح فمحاولة تخطي بعض الخطوات امر له تأثير سلبي.


اعلانات - Advertisement