شاهد ايضاً

اعلانات - Advertisement


تقنية الـ 5G وأهم امكانيات التكنولوجيا للاستثمارفي 2021

أسواق تداول الأسهم

أسواق تداول الأسهم متعددة بتعدد الصناعات والقطاعات العالمية. قادت أسهم التكنولوجيا وقطاع التكنولوجيا بشكل عام السوق لفترة طويلة. بينما عانت أغلب الصناعات والقطاعات المختلفة من جراء وباء الكورونا – كوفيد 19. تتضمن بعض أهم أسهم شركات التكنولوجيا اليوم نماذج أعمال متعددة الأوجه. على سبيل المثال ، فإن أسهم FAANG كلها منخرطة في التكنولوجيا ولكن قد لا يتم اعتبارها مجرد أسهم تكنولوجية فقط. توسعت العديد من هذه الشركات في مجالات أخرى من الصناعة أيضًا.

إذا كنت تبحث عن أسهم تقنية لشرائها ولكنك لا تعرف معنى FAANG ، فلنوضح لك ذلك. تشمل أسهم FAANG أسهم التكنولوجيا مثل Facebook و Amazon و Apple و Netflix و Google. تمت صياغته في وقت مبكر خلال طفرة الأسهم التقنية تتوسع الحزمة في أسهم FAANG لتشمل Microsoft أيضًا. بغض النظر عن الحالة ، هناك المئات من أسهم التكنولوجيا لمشاهدتها كل يوم. دفعت هذه الشركات حدود ما كان يعتقد في البداية أنه ممكن في بيئة افتراضية.

لماذا أسواق تداول الأسهم التكنولوجية؟

لقد أدت الابتكارات الجديدة إلى تغييرات كبيرة في العديد من الصناعات خارج التكنولوجيا. إذا نظرت إلى أسهم الاتصالات ، على سبيل المثال ، فسيكون لدى الكثير منهم شكل من أشكال التكنولوجيا المعنية. وبالمثل ، سيكون للعديد من أسهم التكنولوجيا مجالات اهتمام أخرى قابلة للتطبيق. ولكن إذا كنت تبحث عن أسهم تقنية لشرائها الآن ، فيجب أن يكون لديك فهم جيد لما ستدخل فيه. التكنولوجيا تتغير باستمرار. في ضوء ذلك ، هناك الكثير من الشركات الناشئة التي يمكن أن تحقق نجاحًا كبيرًا.

إن الاعتقاد بأن أسهم التكنولوجيا مثل Facebook كانت تتداول في يوم من الأيام بأقل من 20 دولارًا أمرًا غير معروف تقريبًا. لكن هذه هي الحقائق. مع معدل التغيير في التكنولوجيا والتطبيقات التي لا تعد ولا تحصى للتكنولوجيا ، تحتفظ هذه الأسهم بميزة في سوق تداول الأسهم اليوم للمستثمرين الذين يبحثون عن أعمال “متطورة”. يمكن أن تكون المخاطر العالية شيئًا يجب مراعاته ولكن إذا كنت تبحث عن تقلبات أعلى ، فقد تكون سوق تداول الأسهم المتعلقة بـ التكنولوجيا إحدى فئات الأسهم التي يجب الانتباه إليها. إنها واحدة من الأماكن القليلة التي تكون فيها الشركة شركة ناشئة ذات يوم وبعد فترة وجيزة يمكن الحصول عليها مقابل أرقام بالمليارات.

لا يمكنك إنكار أن أسهم التكنولوجيا كانت من بين أفضل الأسهم أداءً في عام 2020. في الوقت الحالي ، قد يكون من الصعب قول الشيء نفسه نظرًا لأن المستثمرين يتدفقون على الأسهم الدورية. ومع ذلك، من المرجح أن تستمر شركات التكنولوجيا في الابتكار ، بغض النظر. إذا كان هناك أي شيء ، فإن التكيف والتطور هو اسم اللعبة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الحديثة. خذ شركات التكنولوجيا المالية مثل PayPal وVisa  على سبيل المثال. أطلقت الشركتان خدمات جديدة متعلقة بالعملات الرقمية المشفرة مؤخرا للاستفادة من مشاعر المستهلكين المتزايدة فيما يتعلق بالعملات الرقمية. على الرغم من كونها خدمات أساسية لعامة الناس، لا يزال كلاهما يجدون طرقًا لتحسين خدمتهم.

إضافة إلى ذلك ، حتى عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون تتوسع باستمرار في مناطق جديدة الآن. من المحتمل أنك سمعت عن مسرحياتها الضخمة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية على مدار السنوات الماضية. حسنًا ، تحرز أمازون الآن تطورات في قطاع التكنولوجيا الحيوية أيضًا. على وجه التحديد ، هذا بسبب حصول الشركة على ترخيص إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لاختبار COVID-19 المطور التابع لها.

أداء سهم شركة جوجل 2021

يمكن لعدد قليل من الشركات أن تتباهى بمحفظة استثمارية مثيرة للإعجاب مثل Google’s Alphabet Inc. بادئ ذي بدء ، تتخصص شركة التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت. تشمل أقسامها الأساسية الإعلان عبر الإنترنت ومحرك البحث وتقنية الحوسبة السحابية. علاوة على كل ذلك ، تعد الشركة أيضًا لاعبًا رئيسيًا في مجال تكنولوجيا المستهلك. من المحتمل أن تكون على دراية بنظام تشغيل الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android. حيث أن جميعنا يعرف أن هواتف الذكية لاندرويد أم ايفون هما نظامي التشغيل الأساسين لأجهزة الهاتف المحمول علي مستوي العالم.  وفي الوقت نفسه ، يستمر سهم GOOGL في التفوق على صناعة التكنولوجيا الأوسع مع مكاسب سنوية تزيد عن 18٪.

في الوقت نفسه ، لم تكن Google مكتوفة الأيدي على الجبهة التشغيلية أيضًا. حيث أنه مؤخرا، تم الكشف عن قيام الشركة بتوسيع تعاونها الحالي مع شركة الاتصالات العملاقة T-Mobile. حيث ستعمل T-Mobile على إنشاء تطبيق رسائل Google باعتباره تطبيق المراسلة الافتراضي عبر هواتف Android لعملائها.

علاوة على ذلك ، ستعمل الشركة أيضًا على الترويج لخط الهواتف الذكية من Google وحلول التخزين السحابي وتبني YouTube TV كحل تلفزيوني متميز. لا شك أن هذا يمثل فوزًا هائلاً لنظام Android البيئي بشكل عام ، مما يزيد من الوصول إلى السوق بشكل كبير. عند الحديث عن عروض الهواتف الذكية ، تلقت خرائط Google أيضًا ترقيات كبيرة هذا الأسبوع مع الواقع المعزز والميزات الصديقة للبيئة. بالنظر إلى كل هذا ، هل ستضيف سهم GOOGL إلى قائمة مراقبتك؟

أداء أسهم شركة أبل 2021

أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا شركة رائدة في مجال التكنولوجيا وهي شركة Apple. من الآمن القول أن خط الإنتاج الإلكتروني المحمول للشركة هو اسم مألوف رئيسي. من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر ، تستمر العروض الشاملة للشركة في جذب المستهلكين. في حال لم تكن على علم ، أبلغت شركة Apple عن أرقام قياسية في الربع الأول من السنة المالية مرة أخرى في يناير. لتسليط الضوء على ذلك ، سجلت الشركة إجمالي إيرادات 111.44 مليار دولار لهذا الربع. يمكنك القول إن هذا نتيجة لتقديم Apple أول هواتفها الذكية 5G في عام 2020. ولتحقيق هذه الغاية ، يمكن أن يكون سهم AAPL موضع التركيز الآن بفضل إعلان الشركة الأخير.

باختصار ، سيبدأ مؤتمر المطورين العالمي السنوي (WWDC) لشركة Apple في 7 يونيو من هذا العام. وكشفت الشركة أن المؤتمر سيعقد فعليًا هذا العام أيضًا. بالنسبة للمبتدئين ، عادة ما يكون WWDC هو المكان الذي تكشف فيه Apple عن أحدث تحديثات نظام التشغيل عبر أجهزة Apple المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركة أيضًا استخدام الحدث لتقديم منتجات أجهزة جديدة.

هذا الأسبوع ، أعلنت Apple أيضًا أنها ستوسع برنامج موفر الإصلاح المستقل (IRP) على مستوى العالم. ببساطة ، ستجعل Apple برنامج IRP الخاص بها متاحًا في أكثر من 200 دولة ، مما يعزز خدمات العملاء بشكل كبير. كل الأشياء في الاعتبار ، هل تعتقد أن مخزون AAPL لديه مساحة أكبر للتشغيل هذا العام؟

شبكة 5G

شبكة 5G, هو السؤال الحقيقي لعام 2021 ما إذا كانت الدورة الفائقة لترقية iPhone 5G ستستمر في الظهور. يتوقع العديد من المحللين أن تؤدي ترقية 5G إلى زيادة مبيعات iPhone. في حالة تحقق ذلك ، فسيكون وقتًا مفيدًا لمستثمري أسهم AAPL. هذا مع الأخذ في الاعتبار أن iPhone لا يزال يمثل جزءًا كبيرًا من عائدات Apple. من الربع الرابع ، مثلت مبيعات iPhone 41٪ من إجمالي مبيعات Apple.

كالعادة ، ربما بدأ العديد من محبي Apple بالفعل في توقع إطلاق iPhone آخر والذي من المتوقع أن يحدث هذا الخريف. قد يفاجئ iPhone 13 أو لا يفاجئ المستهلكين بعروضه. لكنه بالتأكيد سيخدم غرضه للمستثمرين للمضاربة في الوقت الحالي.

تذكر أنه في نهاية شهر نوفمبر ، صنف المحلل دانيال آيفز ، المحلل في Wedbush ، سهم Apple في Outperform. لقد حدد سعرًا مستهدفًا لمدة 12 شهرًا بقيمة 150 دولارًا ، مشيرًا إلى ما يلي: “بتقديرنا أن 350 مليونًا من 950 مليون جهاز iPhone في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي في نافذة فرصة الترقية ، نعتقد أن هذا سيترجم إلى دورة ترقية غير مسبوقة لشركة Apple مع تخصص رئيسي موسم الأعياد في الأفق.


اعلانات - Advertisement