شاهد ايضاً

مراجعة راوتر Huawei WiFi AX3 الجديد

مراجعة راوتر Huawei WiFi AX3 الجديد

تنافس شركة هواوي الصينية على كافة الأصعدة وتستمر بتقديم أفضل المنتجات في كافة المجالات لاسيما التقنية منها، وأحدث إصدارات العملاقة الصينية هو راوتر Huawei WiFi AX3 الفريد من نوعه والذي يوفر ميزات لن تجده في معظم الأجهزة المنافسة! أبرز هذه الميزات هو دعم سرعات الانترنت التي تصل حتى 3000 ميجابايت في الثانية! ودعم اتصال 128 جهاز في نفس الوقت وميزة Huawei Share لتسهيل اتصال أجهزة الضيوف والعديد من الميزات غيرها، فإذا كنت ترغب بشراء راوتر هواوي الجديد هواوي واي فاي AX3 هذا المقال هو أفضل مكان يمكنك البدء منه! هيا بنا نبدأ

يتميز راوتر Huawei WiFi AX3 بتصميم بسيط وأنيق بعرض 8 بوصة وطول 6.5 بوصة وسماكة 1.25 بوصة مع فتحات تهوية موزعة بشكل جذاب و4 هوائيات مرنة يمكنك طيّها للخلف وهي غير قابلة للدوران لكن هذا الأمر لا يؤثر أبدًا على الأداء الرائع الذي يقدمه الراوتر.

من الأمام لدينا ضوء LED مع شعار شركة هواوي في الجزء العلوي من الراوتر وفي الزاوية اليمنى السفلية ستجد ملصق مثلثي الشكل يشير لك لمنطقة اكتشاف أجهزة NFC للاتصالات السريعة، أما من الخلف ستجد جميع المنافذ المستخدمة في الاتصال بينها زر الطاقة وزر التوصيل بشبكة الكمبيوتر و3 منافذ للشبكة LAN بالإضافة لزر إعادة ضبط المصنع REST، وبشكل عام يتمتع الراوتر بتصميم أنيق وجذاب وغير ملفت للنظر.

  • إعداد الراوتر:

عملت شركة هواوي بجهد لتسهيل اعداد الراوتر من قبل جميع المستخدمين بحيث لا يتوجب عليك سوى توصيل الراوتر بكابل الشبكة WAN وبمجرد توصيل الراوتر بالمودم توجه إلى عنوان 192.168.3.1  من خلال المتصفح الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر لك! الأمر بسيط للغاية، أما إذا كنت تريد الغوص بإعدادات التكوين الأخرى فيمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق الشركة الأصلي Huawei AI Life، أو من خلال نفس العنوان، وبالحديث عن التطبيق، فإن راوتر هواوي واي فاي AX3يوفر لك إمكانية الوصول إلى إعدادات التكوين الخاصة به ومراقبته من خلال تطبيق Huawei AI Life الذي يمكنك تنزيله من أي متجر.

  • تطبيق Huawei AI Life للتحكم في الراوتر وأجهزة هواوي الأخرى:

عند استخدام تطبيق Huawei AI Life سيعرض لك جميع أجهزة هواوي التي تستخدمها ومنها الراوتر، وعند فتح اختصار الراوتر من التطبيق سيعرض لك حالة اتصال الأنترنت لديك (ضعيف أو جيد أو ممتاز) بالإضافة لسرعات التحميل والتنزيل وعدد الأجهزة المتصلة، والأمر الأهم من ذلك أن الراوتر يدعم إعدادات خاصة بالرقابة الأبوية لحظر المواقع التي لا ترغب لأطفالك بالوصول إليها من خلال هذا التطبيق بالإضافة لخاصية تسهيل اتصال أجهزة الضيوف من خلال الواي فاي ومجموعة متنوعة من الإعدادات الأخرى.

  • أسباب تدفعك لشراء راوتر Huawei WiFi AX3:

يتيح لك راوتر هواوي واي فاي AX3  إمكانية التحكم به بالكامل من خلال التطبيق ومشاهدة جميع الأجهزة المتصلة به سواء كانت متصلة بالإنترنت أم لا مع إمكانية مشاهدة الترافيك الحالي وتحديد قيود على السرعة وتعيين حد زمني لإعدادات الرقابة الأبوية وأيضًا اختبار سرعة الانترنت.

يوفر الراوتر أيضًا اعدادات مخصصة لاتصال الضيوف به من خلال تبويب guest Wi-Fi بحيث يوفر لك إمكانية تعطيل أو تمكين وصول جهاز الضيف إلى الراوتر وتعيين مدة محددة للاتصال وسرعة خاصة به أيضًا، ولا تقتصر الميزات على هذا الحد فحسب بل إن الراوتر يتيح لك إمكانية تحديث النظام الخاص به من خلال التطبيق بالإضافة لإمكانية إعداد شبكة Wi-Fi 5 احتياطية وتغيير إعدادات الشبكة (IPv4 / IPv6) ونوع الاتصال وتحديد جدول زمني لإمكانية الوصول إلى شبكة الواي فاي وضبط المنطقة الزمنية والجزء الأكثر إثارة هو وضع النوم الذي يُمكّنك من إلغاء تفعيل إضاءة أزرار LED الموجودة في الراوتر.

  • أداء راوتر هواوي الجديد Huawei WiFi AX3:

يعتمد أداء راوتر Huawei WiFi AX3 بشكل عام على سرعات مزود خدمة الانترنت الخاص بك وكذلك على عدد أجهزة Wi-Fi 6 التي ستقوم بتوصيلها على الراوتر لكن بخلاف ذلك، تدّعي هواوي الصينية أن هذا الراوتر يدعم سرعات تصل حتى 3000 ميجابايت في الثانية مقسمة على النحو التالي: 600 ميجابايت في الثانية لشبكات 2.4 جيجا هرتز و2400 ميجابايت في الثانية لشبكات 5 جيجا هرتز.

يوفر راوتر هواوي واي فاي AX3  عمليات نقل للاسلكية خاصة أسرع من جميع الأجهزة المنافسة الأخرى بحوالي 18-20 ميجابايت / ثانية على شبكات 5 جيجا هرتز، وعندما قمنا بتجريب الراوتر باستخدام العديد من الأجهزة منها أجهزة إنترنت الأشياء وعدة أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى لم نواجه أي مشكلة في اتصال الانترنت ولا حتى تباطؤ في الأداء على الإطلاق! أما فيما يتعلق بجودة الإشارة التي يبثها عن الراوتر، لقد جربنا الراوتر في منزل مكون من طابقين واستطعنا الحصول على إشارة جيدة في كل الأماكن بكلا الطابقين ولم نواجه أي مشاكل في الإشارة اللاسلكية في الطابق الأرضي على الإطلاق علمًا أننا وضعنا الراوتر في الطابق الثاني.

الراوتر خفيف الوزن ويتمتع بتصميم رقيق وجذاب من نوعه

سهل الإعداد يستطيع أي شخص أن يضبط إعداداته خلال خمس دقائق!

إمكانية ضبط إعدادات الراوتر من خلال تطبيق Huawei AI Life أو من متصفح الويب مباشرةً

يوفر الراوتر إمكانية دعم اتصال 128 جهاز في نفس الوقت

ميزة الرقابة الأبوية لحظر وصول الأطفال للمواقع التي يراها الأبوين غير مناسبة

ميزة مشاركة الواي فاي بسهولة