شاهد ايضاً

برامج تسويق الكترونى تساعدك في تسويق منتجاتك

برامج تسويق الكترونى تساعدك في تسويق منتجاتك

إذا كنت مما يعملون في مجال التسويق بالعمولة فأنت بالتأكيد في حاجة لبرامج تسويق الكترونى مجانيه ، بسبب اتجاه العديد من الشركات لاستخدام التسويق الالكتروني بدلا من وسائل التسويق التقليدية، كما أصبح التسويق الالكتروني سوق كبير له جمهور، بسبب تزايد أعداد من يستخدمون الإنترنت، ومن خلال هذا المقال نستعرض أفضل برامج التسويق عبر الإنترنت، تلك البرامج متنوعة الاستخدامات كما إنها توفي بجميع احتياجات المسوق، والجدير بالذكر أن مجال التسويق الالكتروني مجال صعب للغاية والمنافسة به صعبة، ونحن سوف نعرض لك برامج تسويق مجانية

عند  قيامك بوضع استراتيجيات تسويقية من أجل ترويج المنتجات الخاصة بك فأنت بالتأكيد في حاجة إلى عدد من برامج تسويق مجانية .

الهدف من استخدام برامج التسويق المجانية هي تسهيل تنفيذك لتلك الاستراتيجية إيك أهم البرامج:

برنامج Hotjar

لنفترض أنك فضولي حول كيفية استخدام زوار موقعك على الويب عدد النقرات، إلى أي مدى تنقلوا داخل الموقع.

أدوات مثل Hotjar يمكن أن تظهر لك بالضبط ما يقوم به زوارك، عبر خرائط الحرارة، والنقر، وتسجيلات الزيارات.

ثم أن Hotjar لديه خيارات لتحليل مسارك وإدراج الرسائل والاستبيانات للزائرين.

برنامج Simply Measured

يقوم بتقديم تحليلات على مستوى إدارة منصات السوشيال ميديا الخاصة بك، كما إنه يقوم بتقديم تقرير عن عدد تغريدات تويتر والمتابعات عليه.

كما إنه يقوم بعمل تقارير عن صفحات الفيس بوك الخاصة بك والانستجرام كذلك،

برنامج clickmeter

وتعتبر تلك الأداة من أهم الأدوات التي يستخدمها عدد كبير من المسوقين، تقوم تلك الأداة بتتبع الروابط الخاصة بمواقع الأفيلييت.

أما أداة Link Cloaking فالهدف منها هو إخفاء الرابط الخاص بالأفيلييت ليكون غير مشكوك به، كما إنها تتيح لك فرصة تتبع حملاتك الإعلانية.

من خلال خاصية تتبع الحملات الإعلانية الخاصة بك يمكنك أن تقوم بتحليل الترافيك الخاص بك.

الجدير بالذكر إنك إذا قمت بإهمال تتبع الترافيك الخاص بك وتحليله ستقوم بخسارة الكثير من الزوار، لكي تنجح في خهذا المجال أنت بحاجة إلى لمعرفة مصادر الزيارات الخاصة بك.

برنامج Benchmark

إذا كنت تبحث عن بديل لبرنامج لـ MailChimp، فيمكنك أن تقوم بتجربة هذا البرنامج، يقوم برنامج Benchmark بتوفير أكثر من 2000 رسالة بريد إلكتروني مجاني.

ويعتبر هذا العدد أكبر من العدد الذي يوفره برنامج MailChimp، كما يتضمن بعض أدوات التصميم البسيطة الاستخدام لمساعدتك على تخصيص مظهر رسائلك.

برنامج BuzzSumo

توفر لك تلك الأداة فرصة اكتشاف ما هو المحتوى الذي سيحقق نتائج جيدة وحتى قبل أن تقوم بكتابته، كما إنه يقوم بتوفير إحصائيات عن المحتوى الذي يتم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي.

Conversation Score

تقوم تلك الأداة بكشف أكثر الصفحات تأثيرًا على الفيس بوك، كما تقوم بكشف المشاركات الخاصة بها وأداء تلك المشاركات.

إليك عدد من البرامج المتخصصة في السيو وهي كالأتي:

 Google Keyword Planner

هذه الأداة المجانية تجعل من السهل العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمحتواك، وهي م أفضل برامج تسويق مجانيه يمكنك الاعتماد عليها.

وهو سهل الاستخدام فقط قم باختيار  بعض العبارات أو الكلمات المتعلقة بموضوعك، والتركيز على جمهورك.

 Ahrefs

تعتبر تلك الأداة من أفضل الأدوات التي يمكنك أن تستخدمها في تحسين محركات البحث، ثم أن تلك الأداة تقوم بتعزيز التصنيف الخاص بك داخل محركات البحث.