طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي

طريقة 192.168.l.l تغيير كلمة السر وتغيير باسورد الواي فاي تعتبر من الأشياء الغاية في الأهمية التي يجب على كل شخص معرفتها نظراً لأن الإنترنت والراوتر وخدمة الواي فاي موجودة في كل منزل عصري في وقتنا الحالي.

لذلك يفضل تعلم هذه الأشياء من خلال مواقع الإنترنت حتى تتمكن من القيام بها كما تريد بدون انتظار أي عامل فني من اب شركة لأجل هذه الخطوات البسيطة فقط.

تغيير باسورد الواي فاي

طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي

لا يؤدي تغيير كلمة مرور Wi-Fi لجهاز التوجيه إلى إتاحة شبكة Wi-Fi للجميع فحسب، بل يضمن أيضًا الكثير من الخصوصية، وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء أجهزة توجيه ذكية حديثة يمكنها مقاومة محاولات المتسللين والوصول غير المصرح به إلى محاولات الهاتف المحمول.

لذلك لست بحاجة إلى القلق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وشبكة الإنترنت الخاصة بك وبالتالي الكثير ممن يمتلكون جهاز توجيه حديثًا، ولكن قد تحدث محاولات صغيرة لسرقة بياناتك ومعلوماتك الشخصية.

لذلك قد تواجه هذه المشكلات عن طريق تغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك بشكل مستمر وعلى فترات زمنية مختلفة، ومن الجدير بالذكر أنه إذا قام شخص ما بتغيير إعدادات جهاز التوجيه بشكل مستمر، فهناك العديد من الفوائد بخلاف حماية الخصوصية.

هذه ميزة يتم تحديثها من وقت لآخر بواسطة المؤسسات المتخصصة بتزويد الإنترنت للمستهلكين، وبينما يعتبر البعض تغيير إعدادات جهاز التوجيه مشكلة صعبة ومعقدة للغاية، يجب ألا تكون خبيرًا في الكمبيوتر، حيث ستجد أن هناك بضع الخطوات بسيطة وسهلة للقيام بذلك.

شرح طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي

لتبسيط هذه العملية يمكنك بتوفير كلمات مرور Wi-Fi لجميع أنواع أجهزة التوجيه عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر من خلال التعليمات التي تتضمن أجهزة راوتر شركات We وTE-Data لأجهزة المصرية للاتصالات وVodafone وEtisalat وكذلك Orange، والذين يوفرون تقريرًا عن كيفية إجراء التغييرات في كل نوع من أنواع الراوتر، كما يمكنك أيضًا إعادة تسمية شبكة الواي فاي بنفس طريقة تغيير كلمة المرور.

وهو أمر يؤدي إلى تغيير كلمات المرور دائمًا إلى حماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك، حيث من المعروف أنه إذا كان الإنترنت ضعيفًا بشكل غير عادي، فقد تعرض هذه المشكلة جهازك لخطر محاولات القرصنة أو سرقة البيانات.

نجد أنه في الأساس من جميع الاتجاهات، ومن ناحية أخرى فإن الطرق التي يتم من خلالها اختراق كلمات مرور Wi-Fi وسرقة البيانات تتطور باستمرار، لذلك يجب على جميع المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل دائم ومستمر، كما يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ولن تكون راضيًا عن هذه المشكلة مرة أو مرتين، كما أنه يمنع المستخدمين من محاولة سرقة كلمة مرور Wi-Fi على شبكة جهاز التوجيه.

يدرك الكثيرون أنه عندما يدخل العديد من الأشخاص غير المصرح لهم إلى شبكة Wi-Fi، فقد تنفد المساحة المتوفرة لديهم على الإنترنت من خلال زيارة مواقع الإنترنت وتنزيل الملفات، لذلك يجب منع كل هذه الأشياء من خلال الراوتر وتغيير كلمة باسورد الواي فاي لتجنب هذه المشاكل.

كما يحتاج المستخدمون إلى أن يكونوا على دراية مسبقًا بجميع عواقب توفر شبكة Wi-Fi للجميع، كما يمكن أن يقودك هذا إلى ملاحظة وجود فيروس غريب على جهازك، وبخلاف ذلك ستختفي الحزمة قريبًا أو يكون الإنترنت ضعيفًا وسيتعين عليك اتباع الخطوات اللازمة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

تغيير باسورد الراوتر من الموبايل

عملية تغيير كلمة مرور Wi-Fi عبر جهازك الاندرويد هي نفس الإجراء الموضح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث ستقوم بإدخال هذا الرقم في 192.168.1.1 بالتنسيق التالي.

كما يجب أن تكون قادرًا على كتابة عنوان متصفح الإنترنت الخاص بك وإدخال جهاز التوجيه بدلاً من اللغة العربية، النموذج الموجود بين قوسين (192.168.1.1) لا يسمح لك بالدخول إلى لوحة التحكم ويطلب منك كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية.

أيضًا في حالة لم تقم معظم الشركات بإنشاء تصميم جديد لمتصفحي الأجهزة المحمولة، مما قد يؤدي إلى عرض غير متناسق أثناء تغييرات التكوين، في حالة كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول أو حتى هاتف جوال فستجد أن هذه المهمة سهلة للغاية.

بعد ذلك ستظهر صفحة تسجيل الدخول، بناءً على نوع جهاز الراوتر الخاص بك، قم بتسجيل الدخول واتبع الخطوات التالية حسب نوع شركتك ونوع الراوتر الخاص بك.

طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي من شركة We

انتقل إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه عبر عنوان IP (192.168.1.1) وضعه على عنوان متصفحك، وعندما تتفاعل ويتم فتح الصفحة انقر فوق كلمة التفاصيل.

قم بالتمرير لأسفل تلك النافذة وانقر فوق قبول المخاطر ومتابعة، ويرجى ملاحظة هذا إذا كنت تستخدم متصفح Firefox، ولكن إذا كنت تستخدم Google Chrome فانقر فوق Advanced ثم بعد ذلك قم باختيار كلمة QoS.

بعد ذلك ستظهر هنا نافذة اسم المستخدم وكلمة المرور، فإذا كنت قد غيرت كلمة مرورك بالفعل فيمكنك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم تغييرها.

إذا لم تكن قد أجريت أي تغييرات سابقة فضع اسم المستخدم الافتراضي وكلمة المرور الافتراضية على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه، وعادةً ما يكون اسم المستخدم هو admin وكلمة المرور هي admin.

بعد ذلك عندما تظهر النافذة، انقر فوق الشبكة المنزلية.

عندما ترى الأجهزة المتصلة بشبكتك، انقر فوق إعدادات WLAN في القائمة الموجودة على اليسار.

 ثم انقر فوق كلمة (WLAN Encryption) لرؤية جميع إعدادات وتفاصيل شبكة Wi-Fi الأساسية.

الآن ستظهر منطقة إعادة تسمية الشبكة ومربع تغيير كلمة المرور مثل الأسهم، قم بتغيير البيانات التي تريد تغييرها واترك باقي الإعدادات في مكانها، ثم انقر فوق كلمة حفظ.

طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي من شبكة Vodafone

قم بتسجيل الدخول إلى متصفح الإنترنت الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأدخل عنوان IP التالي (192.168.1.1) ثم قم بالضغط على زر Enter.

بعد تفاعل المتصفح وتحويلك إلى صفحة الدخول إلى الراوتر سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، فإذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ولم تقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك إدخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين للمسؤول في كلا الحقلين.

بعد ذلك أدخل إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، وانقر فوق Basic ثم قم بالنقر على رمز Wlan لفتح نافذة يمكنك من خلالها إدخال كلمة المرور الجديدة واسم المستخدم الجديد لجهازك.

الخطوة الأخيرة هي بعد تعيين كلمة مرور واسم مستخدم جديدين، ستحتاج إلى الضغط على إرسال لحفظ جميع التغييرات التي أجريتها.

طريقة تغيير باسورد الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي من شركة Orange

بعد فتح صفحة الإنترنت قد بإدخال عنوان IP الافتراضي (http://192.168.1.1) لجميع أجهزة التوجيه.

بعد ذلك ستظهر نافذة وتعتبر هذه النافذة خاصة براوتر شبكة Orange، حيث تحتوي هذه النافذة على البيانات المطلوبة مثل كلمة مرور جهاز التوجيه واسم المستخدم.

إذا لم تكن قد قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك من قبل، فأدخل اسم المستخدم الافتراضي وكلمة المرور الافتراضية الذي يأتي الراوتر بهم من الشركة في بداية الأمر.

ولكن إذا قمت بتغييرهما من قبل فأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الذين قمت بتعيينهما مسبقًا، واضغط على زر تسجيل الدخول، وأدخل إعدادات جهاز التوجيه، بعد ذلك عندما تظهر النافذة انقر فوق الرمز الأساسي، بعد ذلك سيتم عرض النافذة أدناه، وتحتاج إلى النقر فوق خيار Wlan.

تم الإستعانة بمصادر من موقع خارفونك.

Comments
Loading...